متظاهرون يقتحمون مقر الحكومة العراقية وفرض حضر تجوال ببغداد

2016 05 20
2016 05 20

2ba6a06f-bd98-4fee-a66e-32c8acaf207dبغداد – صراحة نيوز – هاجم المئات من المتظاهرين العراقيين اليوم الجمعة مقر الحكومة العراقية في المنطقة الخضراء المحصنة التي يتواجد فيها مقرات الحكومة والبرلمان وسفارات الدول، بينما تكثف الجهات الامنية اجراءاتها الامنية في عموم العاصمة بغداد.

ووفق مصدر رسمي عراقي فان القوات الامنية المكلفة بحماية المنطقة الخضراء فشلت في منع دخول المتظاهرين الى مقرات الحكومة والبرلمان رغم استخدام الغاز المسيل للدموع والذي اصيب فيها حوالي 17 متظاهرا نقلوا للمستشفى.

واضاف المصدر ان المتظاهرين اقتحموا مقر رئاسة الحكومة ودخلوا الى مقر مدير مكتب رئيس الحكومة والسكرتارية التابعة له ويتواجدون في غرف المكتب مشيرا الى وجود نيران تنبعث من احدى بنايات المنطقة الخضراء دون ان يوضح تفاصيلها.

وتوقع المصدر ان يكون هناك من اصيبوا بجروح جراء اطلاق نار في بداية عملية الاقتحام التي وصفها بالمفاجئة. ولم تتبن اية جهة سياسية عملية الاقتحام.

من جهة اخرى أعلنت الحكومة العراقية اليوم الجمعة فرض حظر تجوال في العاصمة بغداد حتى إشعار آخر جراء اقتحام متظاهرين للمنطقة الخضراء ببغداد.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان لها اليوم الجمعة إن حظرا للتجوال فرض في عموم مناطق محافظة بغداد وحتى إشعار آخر على خلفية الأحداث التي رافقت اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء،وانسحاب ألمتظاهرين اليوم الجمعة من المنطقة الخضراء بعد إطلاق نار كثيف من قبل القوات الأمنية، وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

واقتحم المئات من المتظاهرين اليوم الجمعة المنطقة الخضراء وسط بغداد بينما بدأت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى الذين سقطوا بمحاولات تفريق التظاهرة إلى عدد من المستشفيات.