مجلة الفرقان تنظم ملتقى اعلاميا بمرور 15 على صدورها

2014 11 22
2014 12 14

b01faaaa585c229dbe46655d90f33a9c_Mعمان – صراحة نيوز – نظمت مجلة الفرقان التابعة لجمعية المحافظة على القرآن الكريم اليوم السبت الملتقى الاعلامي الثاني “بعنوان الاعلام : دوره وواقعه” لمرور خمسة عشر عاما على صدورها برعاية الدكتور محمد راتب النابلسي .

وقال رئيس تحرير مجلة الفرقان الدكتور سليمان الدقور إن انعقاد الملتقى الاعلامي الثاني يأتي ايمانا من مجلة الفرقان برسالة الاعلام واهمية تطوير خطابه وسعيا منها للإسهام في نهضته باعتباره المعبر عن روح الامة وخصائصها وشكلها من ضعف أو قوة أو تقدم أو تأخر وفي محاولة للوصول الى الاعلام الذي يهتم بنشر القيم والاخلاقيات والسلوكيات التي تغير وعي افراد المجتمع وتأخذ بأيديهم نحو الرقي والتقدم في كل المجلات.

وأضاف أن الاعلام الذي نطمح له الاعلام المعبر عن قيم العدل والحرية والدعوة الى سيادة القانون ، وهو اعلام المجتمع المعبر عن قضاياه وهمومه ومشكلاته، مبينا أن الفرقان مجلة قرآنية شهرية علمية شرعية تربوية اجتماعية شبابية اسرية يكتب فيها نخبة من أهل العلم وأساتذة الجامعات في مختلف التخصصات، وهي رسالة العلماء من حملة كتاب الله الى القراء والمهتمين داخل الاردن وخارجه.

وأوضح أن الملتقى يسعى لبيان دور المجلة في تحقيق رسالة الاعلام الهادف وتوعية المجتمع بدور الاعلام ورسالته الرئيسية والسعي لتطوير الاعلام وبيان اهميته وأثره .

وتحدث المشاركون في الملتقى في موضوعات “الاعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي ومستقبل الصحافة الورقية” ، “وكيف تصنع جيلا من النخبة – ” الثقافة الاعلامية: عمقها وأثرها”، “والحرب الثقافية والنفسية في الاعلام وأثرها على الامة” ، “والاعلام والموضوعية: هل يوجد اعلام محايد “.

وشارك في الملتقى الدكتور نبيل الشريف، والدكتور ابراهيم أبو عرقوب، والدكتور احمد نوفل، والدكتور حسام غرايبة، واحمد حسن الزعبي، والدكتور محمد الاسود.