مجلس ادارة المصفاة يناقش مطالب مهندسيها غد

2014 05 14
2014 05 14

698عمان – صراحة نيوز –  قال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان ادارة شركة مصفاة البترول طلبت من المهندسين المضربين امهالها حتى يوم غد لعرض مطالبهم على مجلس ادارة الشركة.

واضاف في تصريح صحفي اليوم ان الشركة طلبت المهلة خلال اجتماع عقد في وزارة الطاقة اليوم برئاسة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ، حضره نقيب المهندسين وممثلو الاطراف المعنية ورئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات ونواب ومسؤولون في الوزارة.

وفي الوقت الذي اكد فيه عبيدات مواصلة اضراب مهندسي المصفاة الى ان تتحقق مطالبهم، اتهم المهندسون المضربون ادارة الشركة بانها تخلت عن شرط السلامة بمواصلتها العمل دون اصحاب الاختصاص(المهندسون).

وقال الناطق باسم اضراب المهندسين العاملين في شركة مصفاة البترول مصطفى المومني رئيس الهيئة الادارية لفرع النقابة في المصفاة ان ادارة الشركة تعد المهندسين منذ بداية العام الماضي بتحسين رواتب المهندسين من خلال اعادة هيكلة الرواتب، الا انها لم تلتزم بذلك.

وبين ان لجنة الاضراب ومن باب حرصها على سير العمل بالمصفاة ادخلت عددا من المهندسين الى اقسام ودوائر مختلفة في المصفاة لاهمية استمرار العمل فيها من اجل التحكم بسلامتها.

ويطالب مهندسو المصفاة برفع الراتب الاساسي بنسبة 25 بالمئة والحصول على مكافأة نهاية الخدمة بمقدار شهر ونصف عن كل عام.