مجلس التربية يحسم أمر التوجيهي

2015 12 10
2015 12 10

8f836f6a3a504d8fc2864be171fb09f4صراحة نيوز – اقر مجلس التربية والتعليم في اجتماع عقده مؤخرا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2017/2016، حيث ستقوم الوزارة بوضع الترتيبات والإجراءات والآليات اللازمة لعقد الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ان طلبة الثانوية العامة ممن هم على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الحالي سيحتفظون بحقهم في التقدم لامتحان التوجيهي لأربع دورات امتحانية.

وجاء هذا القرار تنفيذاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي بعقد امتحان الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداء من العام الدراسي المقبل.

كما أقر المجلس تدريس مادة تاريخ الأردن لطلبة الثاني الثانوي ولكافة الفروع الأكاديمية والمهنية بدلاً من مادة الثقافة العامة، إضافة إلى تدريس مادة تاريخ الأردن للصف الأول الثانوي ولكافة الفروع ابتداء من العام الدراسي المقبل

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد أطلع المجلس على الخطة التنفيذية التي أعدتها الوزارة لتنفيذ توصيات مؤتمر التطوير التربوي وإجراءات عقد امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة والخطوط العريضة التي ناقشتها اللجنة المشكلة لتطوير التعليم المهني والتقني.

وناقش المجلس خلال الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بالخطط الدراسية للمرحلة الثانوية بفروعها المختلفة، وقدمتها مديرة إدارة المناهج في الوزارة.