مجلس الوزراء يقر عددا من التشريعات

2013 09 26
2013 09 26

476صراحة نيوز

استمع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى ايجاز قدمه وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالده عن المرحلة الاولى من اللقاءات التي اجراها مع الاحزاب السياسية وبعضا من الفعاليات الشعبية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تعزيز مشاركتها في مسيرة الاصلاح وفي صياغة وصناعة القرار الوطني والمشاركة فيه .

وبين الكلالده للمجلس انه اكد خلال هذه اللقاءات على جدية الحكومة في الشراكة مع كافة مكونات المجتمع الاردني وانفتاحها على كافة الاراء والاقتراحات ورفضها الاقصاء والتهميش لاي طرف.

واشار الدكتور الكلالده الى ان هذه اللقاءات سيتبعها مرحلة ثانية يجري الاعداد حاليا للجدول الزمني لها تتضمن لقاءات لقيادات الاحزاب مع اللجان الوزارية المتخصصة لاطلاعهم على مراحل واليات اتخاذ القرار الحكومي .

على صعيد اخر اقر مجلس الوزراء مشروعي قانوني التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول بين سلطة المصادر الطبيعية وشركة البترول الوطنية في منطقة شرق الصفاوي وعلى اتفاقية المشاركة في الانتاج بين السلطة وشركة امونايت للطاقة في منطقة الجفر .

وجاء مشروعي قانوني التصديق على الاتفاقيتين الذي سيتم ارسالهما الى مجلس النواب سعيا من الحكومة في تامين مصادر محلية للطاقة .

كما اقر المجلس مشروع نظام معدل لنظام صندوق التكافل الاجتماعي للاطباء لسنة 2013 والذي جاء بهدف السماح لاكبر شريحة من الاطباء بالاشتراك في صندوق التكافل الاجتماعي للاطباء من خلال رفع سن الطبيب الذي يشترك في الصندوق من 45 سنة الى 55 سنة .

والتزاما من مجلس الوزراء بتعديل التشريعات التي لا تتوافق مع احكام الدستور اقر مجلس الوزراء مشروع قانون معدل لقانون محاكمة الوزراء ومشروع قانون معدل لقانون تشكيل المحاكم النظامية ومشروع قانون معدل لقانون وظائف الوزراء وقرر المجلس ارسالها الى ديوان التشريع والراي لمزيد من البحث والدراسة.