مجلس وزراء الاسكان والتعمير يعقد دورته الحادية والثلاثين

2014 12 16
2014 12 16

ebbgtعمان – صراحة نيوز -ترأس وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس سامي هلسه الدورة الواحدة والثلاثين لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب التي عقدت في عمان اليوم الثلاثاء بتنظيم مشترك مع الأمانة الفنية للمجلس في جامعة الدول العربية والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري / وزارة الأشغال العامة والاسكان.

وحضر الاجتماع وزراء الاسكان بدولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان واليمن والسودان والصومال وممثلون عن وزراء كل من : البحرين – تونس- الجزائر – العراق – فلسطين – موريتانيا –جيبوتي – ليبيا – الكويت – لبنان – مصر.

وناقش المجتمعون البنود المدرجة على جدول الأعمال التي تمحورت حول الكودات العربية الموحدة والتي تشارك الأردن بفعالية كبيرة في الاعداد لها على مدى عدة دورات نظرا للتقدم الذي احرزه الاردن في تطوير كودات للبناء والتشييد على المستوى الوطني.

كما ناقش اعضاء المجلس الاستراتيجية العربية للتنمية الحضرية المستدامة والاسكان حيث تقرر ان يتم اعطاء الدول العربية المجال الى استكمال دراستها لتتم مناقشتها في المكتب التنفيذي القادم والذي يترأسه وزير الاسكان السعودي.

ومن الجدير بالذكر انه تم الافتتاح الرسمي للدورة امس برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور والوزراء والأعيان والنواب وسفراء الدول العربية.