مجمع البيطار يحتفل بليلة القدر في العقبة

2014 07 25
2014 07 25

14صراحة نيوز – تحت رعاية محافظ العقبة فواز ارشيدات احتفل ليلة امس مجمع البيطار الاسلامي وبالتعاون مع معهد المعارج للعلوم الاسلامية بليلة القدر وتوزيع جوائز مسابقة الحاج نصرت البيطار لتحفيظ القران الكريم .

وقال فضيلة الشيخ خالد بني ملحم من معهد المعارج ان الله عز وجل اختص هذه الأمة المحمدية على غيرها من الأمم بخصائص، وفضَّلها على غيرها من الأمم بأن أرسل إليها خير الرسل، وأنزل لها الكتاب المبين كتاب الله العظيم، كلام رب العالمين، في ليلة مباركة، هي خير الليالي، ليلة اختصها الله – عز وجل – من بين الليالي أنها ليلة القدر ذات الشأن العظيم.

واشار مبعوث الازهر الشريف فضيلة الشيخ عبدالحميد شاهين لقد اختلف العلماء في تحديد ليلة القدر، والصحيح في هذا أنها أوتار العشر الأواخر في رمضان، كما في حديث عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاوز في العشر الأواخر من رمضان، ويقول: التمسوا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان” خرّجه البخاري ومسلم.

وحث الشيخ شاهين على حفظ كتاب الله لانه يحصن الاجيال ويجعلهم اكثر قربا من الله واكثر التزاما بالخلق القويم لان في كتاب الله كل معاني واخلاق الفضيلة وممن تخلق باخلاق القران كانت الجنة هي مأواه ومصيره .

من جانبه اكد الشيخ سليمان بلبل من وزارة الاوقاف فضل احياء ليلة القدر بالنسبة للمسلمين الموحدين والمحافظة على كتاب الله وسنة نبيه معتبرا سنة مجمع البيطار الاسلامي السنوية في مسابقة تحفيظ القران سنة حميدة تحتسب باذن الله في ميزان حسنات مؤسس المجمع المرحوم الحاج نصرت حسين البيطار الذي كان قواما على هذا المجمع حريصا على ان يظل حاظنة لكل اعمال البر والاحسان وعلوم الفقه والدين .

ووزع محافظ العقبة ورئيس مجلس ادارة المجمع صلاح الدين البيطار الجوائز على حفظة القران كاملا وحفظة عدة اجزاء من ابناء مدينة العقبة الذين حافظوا على هذه السنة الطيبة.

ويشار الى ان مجمع البيطار الاسلامي يقوم سنويا على مسابقة تحفيظ القران الكريم من خلال الاشراف على حفظته من صغار السن وطلبة المدارس ويوزع في نهاية شهر رمضان الفضيل الجوائز القيمة على الطلبة تشجيعا لهم ودعما لهم في مواصلة الحفاظ على هذه السنة الطيية.