مجموعة المطار الدولي تدعم البرنامج الأردني لسرطان الثدي

2013 11 11
2013 11 11

84صراحة نيوز – إيماناً منها بضرورة نشر الوعي والثقافة الصحية في المجتمع المحلي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، أعلنت “مجموعة المطار الدولي”، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان تهدف لدعم البرنامج الأردني لسرطان الثدي خلال الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي والذي يصادف شهر تشرين الأول من كل عام، بالإضافة إلى تقديم الدعم لأنشطة المؤسسة والمركز على مدار العام.

وكانت “مجموعة المطار الدولي” قد قامت خلال شهر تشرين الأول بتوفير مساحات إعلانية مخصصة للبرنامج الأردني لسرطان الثدي، وتوزيع كتيّبات ومنشورات خاصة حوله داخل مباني المطار، بالإضافة إلى تحديد مواعيد فحص لموظفات المجموعة. وإلى جانب مبادرة إدارة المجموعة المتمثلة بعرض شريط وردي ضخم على واجهة المطار طوال الشهر الماضي، بادر موظفو “مجموعة المطار الدولي” من جهتهم بإظهار دعمهم المعنوي لمرضى سرطان الثدي بارتداء الأشرطة وردية اللون والتي تعدّ رمزاً عالمياً لمكافحة هذا المرض. كذلك تقوم “مجموعة المطار الدولي” خلال شهر تشرين الثاني، وكجزء من سلسلة المبادرات التي تنفذها لتمكين المجتمعات المحلية في المناطق القريبة من المطار، بتقديم رعايتها لبرنامج مؤسسة الحسين للسرطان التوعوي في منطقتي الجيزة وزيزيا، والذي يتمثل في عقد محاضرات توعوية وإجراء فحوصات طبية مجانية للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي. وتجدر الإشارة إلى تواجد صناديق التبرعات الخاصة بالمؤسسة في مختلف أنحاء المطار على مدار العام كمساهمة في جمع التبرعات لصالح مؤسسة الحسين للسرطان.

إلى جانب ما سبق، تم توقيع اتفاقية أخرى من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان، وذلك خلال زيارتها لمطار الملكة علياء الدولي، والسيد كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي “لمجموعة المطار الدولي”. يتم بموجبها إشراك موظفي المجموعة ببرنامج “رعاية” التابع للمؤسسة، وهو برنامج تكافلي اجتماعي (غير ربحي) لتغطية علاج مرض السرطان، يمنح فرصة حصرية لمرضى السرطان من مشتركيه لتلقي العلاج في مركز الحسين للسرطان، أحد أفضل مراكز علاج السرطان ووفقاً لأحدث التقنيات الطبية على مستوى العالم، وذلك مقابل رسوم اشتراك رمزية سنوية ستتكفل المجموعة بتغطيتها بالكامل.

وبهذه المناسبة، عبّرت سمو الأميرة دينا مرعد عن تقديرها العميق للدعم المستمر الذي تقدّمه المجموعة، وأضافت: “أودّ أن أتقدّم بالشكر لـ”مجموعة المطار الدولي” لدعمها رسالتنا النبيلة في الكفاح ضد مرض السرطان، الأمر الذي يعكس وعي المجموعة لأهمية دعم المؤسسات غير الربحية، فهي تقدم مثالاً طيباً يحتذى به فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.”

ومن جانبه، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي “لمجموعة المطار الدولي”: “تستحق الجهود الحثيثة التي يبذلها مركز الحسين للسرطان من أجل مكافحة هذا المرض بكافة أشكاله الإعجاب والتقدير، ونؤكد التزامنا بدعم هذه الجهود. كما نأمل من خلال انخراطنا في البرنامج الأردني لسرطان الثدي المساهمة في خلق مجتمع واعٍ بالإضافة إلى تمكين النساء من محاربة سرطان الثدي في مراحل مبكرة. ونحن نتطلع إلى بناء شراكة طويلة الأجل مع المؤسسة والتعاون معها في تنفيذ مشاريع مستقبلية أخرى.”