مجموعة “زين” تدخل في تعاون استراتيجي مع شركة “Uber” العالمية

2015 09 08
2015 09 08

2e1f6897ed0b503d82cfbd7e3633cf56صراحة نيوز – وقعت مجموعة زين اتفاقية شراكة مع شركة (Uber) الرائدة في خدمات (ادارة أساليب الحياة وأجرة السيارات)، وهي الاتفاقية التي سيتم بموجبها توفير خدمات تفضيلية متميزة وخصومات حصرية إلى عملاء شركات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن التعاون الاستراتيجي مع شركة (Uber) – التي تعتبر أكبر الشركات الناشئة في العالم – هو الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط في المجالات التكنولوجية، مبينة أن العمل بموجب هذه الاتفاقية قد بدأ فعليا في كل من المملكة الأردنية، مملكة البحرين، والمملكة السعودية، حيث يتم حاليا نشر الخدمات التي تقدمها منصة (Uber)، ومن المتوقع أن يتم اطلاقها قريبا في دولة الكويت.

الجدير بالذكر أنه بموجب هذه الاتفاقية، فإن شركة (Uber) ستكون شريك مجموعة زين ومزودها الرئيسي في إطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة في ما يتعلق بأي مشاريع مستقبلية في الأسواق التي تعمل فيها، وهذا بدوره سيسمح لشركاء (Uber) بالاستفادة من عروض الاتصالات والبيانات الحصرية التي تقدمها شركات المجموعة في المنطقة، وهو الأمر الذي يسهم في دعم توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها (Uber) إلى قاعدة أوسع من العملاء، بينما تستمر في التوسع في أرجاء المنطقة.

وأوضحت زين أنها تسعى من هذا التعاون الاستراتيجي إلى ضمانة توفير جودة عالية للشبكة، والاستخدام السهل والسلس لقائمة واسعة من الخدمات، مبينة أن هذا التعاون سيؤسس لمرحلة جديدة من اطلاق العديد من الخدمات مع (Uber) مستقبلاً، حيث سيكون هناك المزيد من التعاون من أجل تمكين سداد رسوم خدمات (Uber) عن طريق شبكة الاتصالات المتنقلة، علاوة على توفير خدمات الـ (Wi-Fi) في سياراتها حصريا لعملائها.

وبينت زين أن الاتفاقية ستشهد عروضا تسويقية وترويجية فريدة من نوعها إلى عملائها المستقلين لأسطول سياراتها في أسواقها في المنطقة، كما أن عملاء زين الذين يسافرون إلى الخارج سيستفيدون من الخدمات مخفضة التكاليف التي تقدمها شركة (Uber) اعتمادا على الموقع والمسافة، علماً أنه خلال مرحلة اطلاق الخدمة، سيتم طرح رحلات مجانية ومزايا تسويقية حصرية إلى عملاء زين.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على هذا التعاون الجديد ” تواصل مجموعة زين تطوير عملياتها للوصول إلى هدفها الاستراتيجي بأن تكون المشغل الرقمي المتكامل، وهي تدرك في هذا المسعى مدى أهمية المحتوى والخدمات الفريدة المبتكرة “.

وأضاف جيجنهايمر بقوله ” لا شك أن هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة (Uber) سيسهم بكل تأكيد في تدعيم سعينا إلى مواصلة تقديم قيمة متميزة إلى عملائنا من خلال حلول ملائمة وإبداعية تسهم في إثراء حياتهم”.

ومن جانبه قال جامبو بالانيابان المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة (Uber) ” عالمنا الحالي يعتمد على الخدمات الرقمية بشكل متزايد، ويحتاج العملاء ومشغلو شبكات الاتصالات إلى أن يشعروا بالثقة في التكنولوجيا التي يستخدمونها”.

وأضاف بقوله ” ولهذا فإن تعاوننا مع مجموعة زين يهدف أساسا إلى مواصلة السعي الدؤوب من أجل ضمان توافر خدماتنا دائما، ومجموعة زين تمتلك شبكة اتصالات قوية وواسعة النطاق في أرجاء المنطقة، ونحن نؤمن بأن هذه الاتفاقية ستضيف منافع حقيقية إلى عملائنا ومستخدمينا، بما يمكنهم من التنقل بكل سلاسة من مكان إلى مكان “.

يذكر أن التعاون مع (Uber) يعتبر مثالا على استراتيجية مجموعة زين الرامية إلى تقديم خدمات إبداعية إلى عملائها وجلب نماذج أعمال جديدة إلى الأسواق التي تعمل فيها، بما يمثل استمرارا للبناء على أساس وحدة أعمال جبهة زين الرقمية والإبداعية (ZDFI) التي تأسست في العام 2014، وهي الوحدة المسؤولة عن إطلاق مبادرات المجال الرقمي التي تركز على تنمية مجالات أعمالها من خلال تدفقات مبادرات إبداعية جديدة تقدم قيمة مضافة إلى محفظة خدمات المجموعة، حيث تركز جبهة ZDFI على مجالات الإبداع والخدمات الرقمية والمؤسسية والمدن الذكية.

لمزيد من المزايا والخدمات التي تقدمها كل واحدة من الشركات التابعة لمجموعة زين بالتعاون مع مجموعة (Uber) يرجى زيارة موقع كل شركة أو الاتصال بمركز خدمة العملاء المحلي الخاص بالشركة.