مجموعة زين تستعد لإطلاق خدمة الهوية الرقمية لعملائها عبر مبادرة “موبايل كونكت”

2015 03 08
2015 03 08

18* الخدمة توفر للعملاء وصول آمن إلى الخدمات المصرفية والصحية والترفيهية وبوابات الحكومة الالكترونية عبر هواتفهم المتنقلة

برشلونة – أعلنت مجموعة زين أنها بصدد تطوير خدمة الهوية الرقميةMobile Connect ، وذلك بالتعاون مع مشغلي شبكات اتصالات آخرين في المنطقة.

وأوضحت المجموعة التي تعد من أكبر مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة في المنطقة أن خدمة Mobile Connect التي يتبناها الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، ستمكّن العملاء من اعتماد هوية رقمية ثابتة وآمنة لهم.

وكشفت زين في بيان صحافي أن الهوية التي ستقدمها هذه المبادرة الطموحة ستسمح بالتحقق من شخصيات العملاء بشكل آمن، مما يمكنهم من الوصول بأمان من خلال أجهزة هواتفهم إلى خدمات الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية مثل خدمات التجارة الالكترونية والخدمات المصرفية والخدمات الصحية وخدمات الترفيه الرقمية، بالإضافة إلى خدمات بوابات الحكومة الالكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على هذه الخطوة الرائدة للمجموعة ” لقد كانت زين ولا زالت سبّاقة في ما يتعلق بخدمات التجارة المتنقلة والهوية الالكترونية والخدمات الرقمية، ونحن ننظر إلى مبادرة Mobile Connect التي يتبنّاها الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA باعتبارها مبادرة متوافقة تماما مع جهودنا”.

وأضاف جيجنهايمر ” إن نجاح صناعتنا يذكّرنا بأن هناك ثمة فرص أعظم للسوق برمتها كي تتقدم وتنجح إذا كان هناك تعاون يؤدي إلى تبنّي التقنيات بشكل شمولي، ونحن سنلعب دورنا بالتعاون مع مشغلين آخرين في المنطقة من أجل توسيع نطاق هذه المبادرة”.

يذكر أن شركات الاتصالات تعمل على توظيف خدمة Mobile Connect لتسهّل على عملائها عملية تسجيل الدخول وإدارة حساباتهم، كما أن الخدمة يتم استخدامها تجاريا حاليا من جانب مجموعة كبيرة من مزودي الخدمات الرقمية بما في ذلك مواقع التجارة الالكترونية والتأمين والبريد الالكتروني والسفر والإعلانات.

ومن جانبها قالت آن بوفيروت المديرة العامة للاتحاد العالمي للهواتف المتحركة “إن مبادرة Mobile Connect مصممة بهدف تبسيط وتسهيل حياة العملاء من خلال تقديم حل واحد وموثوق وقائم على أساس الهواتف المتنقلة، وهو الحل الذي يعالج مشكلة تحصين وحماية كلمات المرور الالكترونية مع المحافظة في الوقت ذاته على احترام الخصوصية عبر الانترنت”.

وأضافت بوفيروت بقولها ” مؤخراً حققت صناعة الاتصالات تقدما مهما في نشر هذه الخدمة حول العالم، وذلك بما يمنح المستخدمين التحكم في البيانات الخاصة بهم وبما يمكّن المستهلكين والشركات والحكومات على حد سواء من التفاعل والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في بيئة ملائمة وموثوقة وتتميز بالخصوصية”.

يذكر أن اتحاد GSMA العالمي يعمل بشكل وثيق مع مشغلي شبكات اتصالات على مستوى العالم من أجل دعم المزيد من عمليات نشر خدمة Mobile Connect، ففي الولايات المتحدة، على سبيل المثال، حصل اتحاد GSMA على منحة مالية من “المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا” (NIST) ، وذلك كجزء من المبادرة التي تتبناها الحكومة الأميركية تحت عنوان ” الإستراتيجية الوطنية للهويات الموثوقة في الفضاء الالكتروني” (NSTIC)، وهي المنحة المخصصة لتمويل دراسة حول خدمة الهوية الرقمية القائمة على أساس الهواتف المتنقلة.