مجموعة زين تعقد منتدى “Zain B2B” للأعمال في البحرين

2015 10 03
2015 10 03

عدد من موظفي مجموعة زين خلال المؤتمرصراحة نيوز – اختتمت مجموعة زين فعاليات منتدى “Zain B2B” للأعمال في البحرين، وهو الحدث الذي استقطب عدد كبير من المسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى من جميع الشركات التابعة للمجموعة.

وذكرت زين في بيان صحافي أن أعمال المنتدى ركّزت على متطلبات خدمات مشروعات الأعمال، وعلى مجموعة المنتجات والحلول التي توفرها المجموعة، من أجل تلبية متطلبات هذه الشريحة السوقية المهمة.

وأفادت المجموعة أن عملاء مشروعات الأعمال يتطلبون نمطًا خاصا من الحلول، وذلك لتوفير مزيدا من المرونة والتواصل للمساعدة في عمليات التطوير، وعلى هذا الأساس، فإن مجموعة زين تستفيد من اتفاقية الشراكة التسويقية التي تجمعها مع مجموعة فودافون، وهي الشركة الرائدة عالميا في مجال توفير وتقديم حلول مشروعات الأعمال، وقد تعاون الجانبان فعليا في مجال حلول M2M وحلول Microsoft Office 365، كما تعاونا أيضا على صعيد خدمات التجوال الدولي، ومن المتوقع للتعاون في مجالات الإبتكار أن ينمو أكثر خلال المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن مصطلح B2B يُعني به عملية التبادل بين الأعمال التجارية، كالتبادل بين الموردين وتجار الجملة، أو التبادل بين تجار الجملة وتجار التجزئة، أو التبادل التجاري بين شركة وأخر، فمع وصول خدمات الإنترنت لأسواق العمل والتجارة بين المنشآت، وما تلاه من بناء البنية التحتية للشركات المهتمة .

فقد بدأ تأثير الإنترنت على الأعمال التجارية بين المنشات يتزايد في جميع أنحاء العالم، حيث أن 80 % من الصفقات التي تتم عبر شبكة الإنترنت تكون صفقات للأعمال التجارية بين المنشآت، كما ان هناك العديد من الدول تستخدم التجارة الإلكترونية بين الشركات والعملاء B2C ، ولكن في الآونة الأخيرة، تحول التركيز في التجارة الإلكترونية من التجارة بين المنشأة والمستهلك B2C إلى الاستخدام الفعال لأدوات التجارة الإلكترونية لجعل العمليات التجارية والعلاقات B2B أكثر كفاءة.

وتعليقا على الاختتام الناجح للنسخة الافتتاحية من منتدى ZAIN B2B قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر “إن مجموعة زين تواصل تطورها في إتجاه أن تصبح مزود خدمات رقمية، وقطاع مشروعات الأعمال هو جزء مهم في سبيل تحقيق هذه الرؤية”.

وأضاف جيجنهايمر بقوله ” إننا ندرك جميعا أن شرائح مشروعات الأعمال في الأسواق تدر إيرادات أكبر بشكل عام، لكن مع ذلك تأتي متطلبات بالغة الدقة والخصوصية، وهي المتطلبات التي يتعين على مزودي الخدمة أن يتولوا معالجتها وتلبيتها من أجل تنشيط الأعمال”.

وتابع جيجينهايمر بقوله “إن مجموعة زين هي الرائدة سوقيا فعليا في ست من بين الدول الثمان التي تعمل فيها، وهذا الأمر يوفر لنا القدرة على أن نستعرض مدى انتشارنا وخبراتنا التي تحظى بإعجاب عملائنا في قطاع مشروعات الأعمال، كما أننا دخلنا في شراكات مع عدد من أرقى الكيانات على مستوى العالم، وذلك بهدف جلب وتقديم أفضل الحلول إلى عملائنا”.

الجدير بالذكر أن حلول الـ B2B وحلول الأعمال التي توفرها زين تستهدف المؤسسات والشركات بشتى أحجامها، بدءاً بالشركات الصغيرة والمتوسطة ووصولا إلى الشركات العملاقة، حيث تقدم تلك الحلول الدعم إلى قطاع مشروعات الأعمال من خلال توفير أحدث الحلول والشراكات. ومن بين الموضوعات الرئيسية في منتدى ZAIN B2B الذي نظمته زين، كان هناك موضوع موائمة خارطة طريق لمحفظة حلول الأعمال التي تقدمها المجموعة مع خرئط الكيانات التشغيلية الفردية، علاوة على تشارك خبرات من مشاركات مجموعة فودافون في شريحة مشروعات الأعمال.

يذكر أن منتدى Zain B2B كان حدثاً رئيسياً للمجموعة، إذ أنه جمع تحت مظلته ممثلين عن جميع الشركات التابعة لها، علاوة على شركاء المجموعة التقنيين، حيث تبادلوا وجهات النظر حول أفضل السبل لتلبية متطلبات عملاء مشروعات الأعمال بما يضمن تنمية الحصة السوقية الخاصة بتلك الشريحة.