مجموعة زين : سكوت جيجنهايمر يفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي

2014 05 12
2014 05 12

الرئيس التنفيذي لمجموعة زين-1جيجنهايمر نقل  زين إلى مشغل فائق ومتكامل الخدمات على صعيد المستهلكين والمشروعات الكبرى

عمان – صراحة نيوز – أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أن مؤسسة تي إم تي المالية البريطانية (  TMT Finance MENA) منحت الرئيس التنفيذي لمجموعة زين سكوت جيجنهايمر جائزة العام كأفضل رئيس تنفيذي .

وذكرت زين أن مؤسسة تي إم تي المالية منحت جيجنهايمر الجائزة خلال الحفل الذي أقامته على هامش فعاليات مؤتمر تي إم تي للمال والاستثمار في الشرق الأوسط الذي استضافته  دبي مؤخراً بعد نجاحه في تعزيز النموذج التشغيلي القائم بين عمليات المجموعة من ناحية وعمليات الشركات الثمانية التابعة لها من ناحية أخرى .

وأوضحت المؤسسة البريطانية في حيثيات منحها لهذه الجائزة أن جيجنهايمر  تمكن خلال هذه الفترة مع فريق الإدارة التنفيذية أن يرفع من القدرات التعاضدية بين شركات المجموعة ، لنقل زين من مجرد مشغل على صعيد مستهلكي خدمات الاتصالات المتنقلة إلى مشغل فائق ومتكامل على صعيد المستهلكين والمشروعات الكبرى.

الجدير بالذكر أن جيجنهايمر ومنذ تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة زين في ديسمبر 2012 قام بتأسيس العديد من الأولويات والمبادرات الاستراتيجية التي ركزت وتمحورت حول المحافظة على مكانة زين التفاعلية في أسواقها الى جانب العمل على مواصلة تحسين توقعاتها التجارية المستقبلية .

وعلاوة على ذلك كان لـ جيجينهايمر تأثيرا واضحاً على سياسة الإفصاح والشفافية الخاصة بالمجموعة ، إذ أن إدارة مجموعة زين انفتحت إزاء الفحص والتدقيق من جانب مجتمع المحللين العالميين، وذلك من خلال إقامة مؤتمرات ربع سنوية بانتظام وتقديم مزيد من التفاصيل والأفكار المتعمقة حول الأداء المالي والتوجه الإستراتيجي الخاص بالمجموعة ، وقد اشتمل ذلك على الإشارة المرجعية إلى عدد من المجالات التي توجد بها مشاكل والتناقش بشأن الخطط الجاري تنفيذها سعيا إلى ايجاد حلول لتلك المشاكل.

وكشفت الحيثيات التي منحت جيجنهايمر الجائزة جوانب أخرى قام بها لتعزيز عمليات زين ، حيث أبرزت دوره في تعزيز طواقم العمل في زين مع القدرات الموجودة لديها ، وهو ما ساعد  المجموعة فعليا بشكل ايجابي إذ حققت ايرادات قوية بلغت 1.1 مليار دولار أمريكي (بارتفاع بلغت نسبته 4%)، كما حققت صافي دخل بلغ   198.4 مليون دولار أمريكي (بارتفاع بلغت نسبته 8%) خلال الربع الأول من العام 2014 حيث سجلت حركة البيانات (باستثناء الرسائل القصيرة وخدمات القيمة المضافة) معدل نمو سنوي قوي بلغت نسبته 27%، كما شكلت خدمات البيانات ما نسبته 15% من إجمالي ايرادات خدمات المجموعة في نهاية الربع الأول من العام 2014.

وعلى صعيد النمو في أعداد المشتركين ، شهدت الشركات التابعة لمجموعة زين نموا سنويا قويا بلغت نسبته 5% حيث أصبحت تخدم 46.2 عميل ،  لتبقى بذلك في الصدارة من حيث عدد العملاء في 6 من بين 8 أسواق تعمل فيها المجموعة.

وفي سياق التعليق على منح الجائزة لمجموعة زين قالت لجنة التحكيم التابعة لـ TMT Finance MENAفي حيثياتها ” يمكن بوضوح رؤية التأثير البارز الذي أحدثه  جيجينهايمر على مجموعة زين خلال الأشهر الـ12 الماضية ، إذ أن المجموعة تواصل رحلة نموها ونجاحها في بيئة محمومة التنافسية “.

وأضافت ” إن الاستثمارات الضخمة التي تقوم بها المجموعة في مجال البنية التحتية لشبكات الجيل الرابع وعلى صعيد إدارة تجارب العملاء هي استثمارات تستحق الإشادة، ونحن نؤمن بأن المجموعة مؤهلة لتحقيق مزيد من المكاسب من خلال ما يتمتع به السيد جيجينهايمر من رؤى مستقبلية وحماس للعمل “.

ومن ناحيته قال سكوت جيجنهايمر ” أشعر بالامتنان والتقدير إزاء هذا التكريم من جانب لجنة التحكيم ، فعندما انضممت للعمل الى زين كان من الواضح أن لديها موارد وأصول هائلة بما في ذلك موظفيها وشبكاتها ومدى انتشارها بالإضافة إلى قوة علامتها التجارية”.

وأضاف بقوله ” خلال هذه الفترة كان ضروريا أن يكون هناك مبادرات عملية لتفعيل وتعزيز تلك الموارد والأصول بهدف تشغيلها بأقصى فعالية ممكنة ، وعليه كنا على يقين من أن استراتيجيتنا ستستمر في إعطاء المزيد من النتائج الإيجابية “.

وبين جيجنهايمر بقوله ” منحنا اهتماما خاصا بتعزيز دور وتواجد مجموعة زين على صعيد خدمات التواصل الاجتماعي ، حيث أصبح لديها حاليا أكثر من 5 ملايين متابع عبر وسائط التواصل الإجتماعي، كما أن المجموعة أطلقت حديثا حملة مسؤولية اجتماعية ، وهي الحملة التي ركزت على التوعية بأهمية عدم استخدام الهاتف النقال خلال قيادة السيارة (حملة  Drive Zain ) “.

الجدير بالذكر أن جيجنهايمر قد نجح في إستعادة روح التوجه الى مجموعة زين والى موظفيها وشركائها ، وهو الأمر الذي أسفر عن إحداث نقلة نوعية في المجموعة واعادتها إلى مكانتها اللائقة عل مسرح عالم الاتصالات المتنقلة .