مجموع الناخبين في مناطق أمانة عمان

2013 06 06
2013 06 06

248قال رئيس الانتخاب لمناطق امانة عمان  القاضي قاسم المومني ان عدد الناخبين  لانتخابات مجلس الامانة حسب الجداول التي اعدتها دائرة الجوازات والاحوال المدنية بلغ (1،347،299 ) ناخب وناخبة .

واشار ان مجلس الوزراء كان اتخذ قرار بتقسيم امانة عمان الى 22 دائرة انتخابية لكل منها ممثل واحد هي ( المدينة ، بسمان ، ماركا ، النصر ، اليرموك، راس العين ، بدر ، زهران ، العبدلي ، طارق ، القويسمة ، خريبة السوق ، ام قصير والمقابلين ، وادي السير ، بدر الجديدة ، صويلح ، تلاع العلي ، الجبيهة ، شفا بدران، ابو نصير، احد، مرج الحمام )  .

ودعا المواطنين للتأكد من صحة بياناتهم الواردة بجداول الناخبين ومن ورود الاسم من عدمه من خلال مديريات مناطق الامانة الـ ( 22 ) ، او على الموقع الإلكتروني الخاص بالامانة www.ammancity.gov.jo ، أو من خلال مركز جاليري راس العين الذي تم تزويده بنسخة من الجداول .

وعن آلية الاعتراض على جداول الناخبين بين المومني انه بامكان المعترضين مراجعة مكاتب الاحوال المدنية المنتشرة ضمن حدود امانة عمان حيث تم تحديد مناطق الاختصاص لكل من مكاتب الاحوال المدنية وحسب التخصص المكاني لكل دائرة انتخابية وعلى النحو التالي :

مناطق ( اليرموك ، القويسمة ، راس العين ، خريبة السوق ، المقابلين ) مراجعة مكتب احوال الاشرفية ، مناطق ( مرج الحمام ، وادي السير ، بدر الجديدة ) مراجعة مكتب احوال وادي السير ، منطقتي  ( طارق ، بسمان ) مراجعة مكتب احوال عمان المركز ، مناطق ( المدينة ، بدر ، زهران ) مراجعة مكتب احوال عمان الغربية ، مناطق ( العبدلي ، المدينة / مكرر ، بسمان / مكرر ) مراجعة مكتب احوال جبل الحسين .

ومنطقة ( احد ) مراجعة مكتب احوال سحاب ، ومنطقتي ( ماركا ، النصر ) مراجعة مكتب احوال ماركا ، ومناطق ( الجبيهة ، ابو نصير ، شفابدران ، صويلح ، تلاع العلي ) مراجعة مكتب احوال صويلح .

ووفقا للقانون يحق لكل شخص لم يرد اسمه في جدول الناخبين او وقع خطأ في البيانات الخاصة به في الجدول ان يقدم طلباً الى دائرة الاحوال المدنية لإدراج اسمه في الجدول او لتصحيح الخطأ في بياناته ، كما يحق لكل ناخب مسجّل في احد جداول الناخبين الاعتراض لدى الدائرة على تسجيل شخص في ذلك الجدول او على اغفال تسجيل أي شخص فيه ، على ان يعزز هذا الاعتراض بالوثائق الثبوتية اللازمة وذلك خلال خمسة عشر يوما من تاريخ عرض جداول الناخبين   .

وفي حال تغير مكان اقامة الناخب طلب القانون ممن يرغب بتغيير مكان اقامته وفقا لدائرة انتخابية جديدة تقديم طلب الى الدائرة معززاً بالوثائق الثبوتية لشطب اسمه من جدول الناخبين لمنطقته السابقة وتسجيله في سجل الناخبين للمنطقة التي انتقل للإقامة فيها خلال الفترة المحددة للاعتراض .