محادين لسفيرة الاتحاد الأوروبي : دعمكم اثمر عن مشاريع ريادية

2014 05 29
2014 05 29

55العقبة – صراحة نيوز – ثمن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين الدعم المقدم من الاتحاد الاوروبي للمملكة وللعقبة خاصة في عدة مشاريع تم انجازها في مجالات البيئة والطاقة وانشاء مختبر ابن حيان التابع لسلطة المنطقة الخاصة بدعم اوروبي بلغ 12 مليون يورو.

وقال خلال استقباله سفيرة الاتحاد الاوروبي في المملكة يؤانا فرونتيسكا ان التعاون المستمر مع دول الاتحاد الاوربي اثمر عن عدة مشاريع ريادية ومميزة في العقبة في مجال المياه والحد من تلوث الماء والهواء ومشاريع التمكين.

ودعا محادين الاتحاد الاوروبي للتعاون في مجال انشاء مراكز تدريبية في منطقتي القويرة ووادي عربة لتأهيل وتدريب الشباب الباحث عن العمل في مجالات متعددة في البيئة والسياحة.

وبين ان ما نسبته 60 بالمئة من السياحة التي تقدم الى العقبة تأتي من دول الاتحاد الاوروبي لذلك تم تسهيل عمليات دخول السياح للمنطقة الخاصة من خلال تشجيع الرحلات العارضة وتقديم بعض الحوافز لمختلف خطوط الطيران لتسيير رحلاتها مباشرة الى العقبة من مختلف الدول الاوروبية.

وبينت السفيرة يؤانا فرونتيسكا ان الاتحاد الاوروبي قرر دعما مقداره 100 مليون يورو للعام الحالي لدعم ملف التشغيل وتطوير القوى العاملة واحداث اصلاحات متعددة في مجال المياه والادارة المحلية والتركيز على إيجاد توأمة ما بين الإدارات الاردنية ونظيرتها في الإدارت الاوروبية لتبادل الخبرات وتطويرها في كلا الجانبين.