محادين يستقبل مساعد قائد القوات البحرية الفرنسية

2014 03 23
2014 03 23

Kamel_Mahadin_2007العقبة – صراحة نيوز – بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين في العقبة اليوم الاحد مع مساعد رئيس اركان القوات البحرية الفرنسية للعلاقات الدولية الفريق بحري تشارلز هنري لولير سبل تعزيز التعاون مع القوات البحرية الفرنسية .

وقال محادين ان سلطة المنطقة الخاصة في توجهها لتطوير شواطيء العقبة وتنظيم استخداماتها بحيث تشمل كافة الفعاليات والاستخدامات التي تحتاج الى الاطلاع على التجربة الثرية لادارة الموانيء في جمهورية فرنسا والية تعامل القوات البحرية الفرنسية مع كافة القضايا ذات الصلة بعملية ادامة الشواطيء والمحافظة عليها امنة ومتاحه للاستخدامات المختلفة .

واكد محادين ان السلطة ستزور مدينة مارسيلييا الفرنسية قريبا لتوقيع مذكرة توأمة بينها ومدينة العقبة تمكن كلا المدينتين من تبادل الخبرات والورش التدريبية في موضوع ادارة الشواطيء وادامة التنمية فيها بما يخدم كافة الخطط التنموية التي تنفذها سلطة المنطقة الخاصة في العقبة نحو ايجاد بيئة استثمارية صديقة للبيئة ومنافسة على مستوى الاقليم .

واشار محادين الى توقيع العديد من مذكرات التفاهم الدولية مع دول مختلفة منها فرنسا وايطاليا بهدف تفعيل التعاون الدولي في مجالات البيئة والمحافظة عليها ووضع تصور خاص بشاطيء العقبة يجعله اكثر قدرة على تلبية السياحة النشطة التي تؤمه سواء كانت سياحة محلية او دولية .

من جانبه اثنى الفريق لولير على ما شاهده في مدينة العقبة وشواطئها من حسن استعمال وتطوير مبديا استعداد البحرية الفرنسية والجهات ذات العلاقة للمساهمة في وضع الخطط الكفيلة بالنهوض بالشطيء الذي يعتبر من اكثر شواطيء العالم استخدامات وتنوع ما يقام عليه من استثمار ما بين الصناعة والسياحة والملاحة البحرية المتخصصة .

واكد الفريق البحري لولير ان كل دولة لها خصوصيتها في تنظيم شواطئها بما ينسجم ومخططاتها الشمولية التي تنفذها لكن هذا لا يمنع من التعاون بين الدول للوصول الى نقل التجربة والاستفادة من اصحاب الاختصاص في مجالات تطوير استخدامات الشواطيء ،مبينا ان المهم في ذلك هو وجود ادارة واحدة تحدد الهدف وتسعى لتحقيقه بالتعاون مع جميع الشركاء .