محادين يلتقي رئيس جامعة روما ( 3 )

2014 04 12
2014 04 12

10عمان – صراحة نيوز – بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ورئيس جامعة روما (3 ) الدكتور ماريو بانيتسه في العقبة اليوم السبت امكانية تعزيز التعاون ما بين السلطة والجامعة في مجال التدريب والمعسكرات الطلابية الصيفية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العلمية .

وقال محادين ان العقبة الخاصة معنية بتطوير الواقع التعليمي في العقبة وتعزيز مكانة فرعي الجامعة الاردنية وجامعة البلقاء التطبيقية عبر فتح افاق تعاونية جديدة مع مختلف جامعات العالم للتبادل الثقافي واهمية وجوده بين الجامعات ما سيخلق المزيد من الحوار المدني العالمي ضمن مفهوم ومنهج حوار الحضارات .

ودعا الى ايفاد عدة طلبة من جامعة روما (3)في تخصصات الاعلام والعمارة الى العقبة خلال العطلة الصيفية للاطلاع على تجربة المنطقة الخاصة وواقعها العمراني وكذلك ايفاد مجموعة من الطلبة في الجامعات الاردنية في مجال الهندسة المعمارية للاطلاع على التجربة المعمارية المميزة في روما وكذلك عدد من الاعلاميين لحضور محاضرات في مجال الاعلام في الجامعة الذي يعد قسم الاعلام فيها من اعرق اقسامها .

وتأتي هذه المباحثات بحسب محادين بهدف التأسيس للتعاون ما بين “السلطة” التي تسعى لتحويل العقبة الى مقصد استثماري وسياحي عالمي على البحر الاحمر وجامعه روما (3 ) التي تعد من أهم واعرق الجامعات الايطالية وثاني اكبر جامعة في اوروبا .

وأكد محادين ان القطاع التعليمي يعد من اهم وابرز القطاعات التي توليها السلطة جل اهتمامها وذلك نظرا للدور الذي تلعبه في عملية تطوير المنطقة الخاصة والنهوض بواقع ابنائها والاستثمار في العنصر البشري والذي يعد هدف عملية التنمية وعمادها.

بدوره اكد بانيتسه اهمية التعاون مع المنطقة الخاصة في مختلف النشاطات مشيدا بما تحتويه المنطقة التي تشكل المثلث السياحي الذهبي العقبة رم البتراء من رموز حضارية انسانية بالغة الروعة والتي تعكس مدى وعمق الحضارات التي مرت على الاردن وتركت فيه ارثا عميقا للإنسانية جمعاء معتبرا التواصل العلمي والسياحي ما بين الجامعات الايطالية والاردنية خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين الاردن وايطاليا .

وحضر اللقاء الدكتورة كريستيانا بيدوني من جامعة روما (3 ) ورئيس قسم العمارة في الجامعة الاردنية الدكتور علي ابو غنيمة .