محادين يلتقي مدير الخدمات الطبية الملكية

2014 01 02
2014 01 02

62 عمان – صراحة نيوز – أشاد رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين بالجهود المبذولة من قبل كوادر الخدمات الطيبة الملكية في مستشفى الامير هاشم بن عبداالله الثاني في العقبة ودورها المتميز في تقديم الخدمات الطيبة اللازمة للأهالي والزوار والسياح.

وقال خلال لقائه مدير الخدمات الطيبة الملكية اللواء الطبيب خلف السرحان والوفد المرافق له في العقبة اليوم الخميس ان السلطة وذراعها التطويري شركة تطوير العقبة ستقدم كافة امكانياتها لدعم الواقع الطبي والعلاجي وتعزيز قدرة الخدمات الطبية على تقديم الخدمة الامثل للمراجعين والمرضى .

وكشف محادين عن وجود مباحثات مع جامعة باليرمو الايطالية وبالتعاون مع الجامعة الاردنية لاقامة كلية للطب في مدينة العقبة؛ معتبرا وجود مستشفى الامير هاشم المتطور في العقبة خطوة اولى لتشجيع قيام وانشاء الكلية، داعيا الى تفعيل التعاون وتعزيزه بين الخدمات الطبية الملكية والجامعة الاردنية من اجل اتمام مراحل هذا المشروع .

واشار محادين الى ضرورة دراسة امكانية تأمين موظفي السلطة بالتأمين الصحي من خلال المستشفى حيث يبلغ عدد المنتفعين المباشرين وغير المباشرين في السلطة حوالي 11 الف مشتركا، وهذا عدد كبير يستدعي توفير مكتب خاص في المستشفى لتقديم الخدمة الطبية وفق مواصفات متقدمة وعاجلة وتوفير التخصصات الطبية والكوادر البشرية لكافة الامراض.

واعلن محادين عن توفير ثلاثة وسائط نقل متوسطة سريعة التردد باسعار معقولة من المدينة الى المستشفى من اجل تامين المواطنين المرضى وتمكينهم من الوصول الى مكان المستشفى الذي يبعد حوالي ثلاثة كيلومترات عن مركز المدينة.

من جانبه قال السرحان إن الخدمات الطبية بكوادرها كافة تقوم بواجباتها كما ينبغى حسب الامكانيات المتوفرة بجميع وحداتها في كافة محافظات المملكة، معتبرا انشاء مستشفى الامير هاشم في العقبة تعزيزا للواقع الطبي في العقبة واقليم الجنوب حيث ان المستشفى سيكون تحويليا لكافة المرضى.

واشار الى ان الخدمات الطبية ستقوم بدراسة شاملة للواقع الطبي في المحافظة ورفد المستشفى بكامل الكوادر الطبيه اللازمة والاجهزة والمعدات المناسبة؛ لمعالجة المرضى خاصة وانها مؤسسة عريقة ممتدة في كافة محافظات المملكة وجعلت الاهتمام بالانسان حيثما كان اولى اهدافها انطلاقا من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة في خدمة المواطنين وتقديم كل ما يحتاجونه من خدمة ورعاية صحية وطبية.