محادين يوقع عددا من الاتفاقيات في اقليم صقلية

2013 11 24
2013 11 24

13صراحة نيوز –  وقع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين والوفد المرافق له عددا من الاتفاقيات التي تعزز التعاون الدولي المشترك بين السلطة والمؤسسات الاقتصادية والسياحية والصناعية في عدد من المدن الايطالية في اقليم صقلية الايطالية.

وجاءت الزيارة بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني؛ لتعزيز وبناء وتنمية العلاقات الدولية لمنطقة العقبة والهادفة الى جلب الاستثمارات في كافة القطاعات الاقتصادية والسياحية والصناعية والثقافية والتنمية الاجتماعية .

والتقى محادين برئيس الاقليم “روزاريو كروتشيتا” ووزيرة التنمية الاجتماعية فيه “إيستر بينالدي” ونواب وأعضاء المجلس البرلماني الصقلي، و رئيس جامعة “باليرمو” والرئيس التنفيذي لمطار “تراباني ” ورؤساء غرف الصناعة والتجارة، مستعرضا أهمية المنطقة الخاصة للمملكة والفرص الاستثمارية، وأنها بيئة خصبة لجميع المستثمرين والسياح من كافة دول العالم.

وفي جامعة “باليرمو” اثناء لقائه رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور “روبيرتو لاجالا” اكد محادين عمق العلاقات الاردنية – الايطالية في مجال التعليم، مشيرا الى ان هناك تعاونا مكثفا مع الجامعات الايطالية كونها تعد من الجامعات الرائدة في هذا المجال، وأهمية التعاون بين الجامعات الاردنية في مدينة العقبة.

وفي مطار “تراباني” الذي يعد من اهم واكبر المطارات في اقليم صقلية لموقعه المهم في ربط اوروبا مع افريقيا والذي يتعامل مع مليوني مسافر سنويا اجتمع محادين مع الرئيس التنفيذي للمطار “جين كارلو جواريرا” واستمع لشرح مفصل عن المطار والاجراءات المعمول بها وحركة سير الطائرات وخطوط الطيران من والى المطار .

وبين محادين ان المنطقة الخاصة تمتلك شركة العقبة للمطارات وانها حولت مطار الملك الحسين بن طلال الدولي الى وحدة تجارية مربحة تعمل على اساس افضل الممارسات الدولية، وعلى مستوى عال من التجهيز والتشغيل وهو يضم الان ما يعادل 120 مليون دينار كاستثمارات محلية ودولية متعددة في صناعة النقل الجوي.ونوه الى ضرورة الاتفاق والتنسيق مع خطوط الطيران ووكلاء السياحة و السفر في كلا المدينتين؛ لتسيير رحلات دورية ما بين مطار تراباني ومطار الملك حسين؛ لأهمية الموقع الاستراتيجي لكلا المنطقتين من خلال خطوط الطيران الايطالية والخطوط الملكية الاردنية في رحلات مباشرة.

واجرى محادين سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء البلديات وغرف الصناعة والتجارة ورجال الاعمال، مشيرا الى توقيع عدد من اتفاقيات التوأمة مع العديد من المدن العالمية في مختلف المجالات والقطاعات ومنها مدن البصرة العراقية ومارسيليا الفرنسية وينتشوان الصينية وغيرها.ويعتبر اقليم صقلية اكبر جزيرة في البحر الابيض المتوسط وهي منطقة ذات حكم ذاتي في ايطاليا عاصمتها مدينة باليرمو، ويحتل موقعا استراتيجيا حاسما على طرق التجارة المتوسطية.