محاربة الفساد وخطة كيري القاسم المشترك لمسيرات الجمعة

2014 03 07
2014 03 07

167محافظات – صراحة نيوز  – طالب الحراك الشبابي والشعبي لتجمع أبناء لواء فقوع في بلدتي فقوع وصرفا اليوم الجمعة خلال وقفتهم الاحتجاجية بضرورة تحقيق مطالب الحراك الإصلاحية.

  وأشار الحراك خلال البيانات التي وزعها اليوم الى ضرورة تفعيل دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي وان يلزم الحكومة بما يصدر عنه من قوانين وقرارات تخدم الوطن والمواطن بخطوات الإصلاح الشامل.

  وطالب الحراك بمحاربة الفساد والمفسدين وتحويلهم للقضاء وكذلك وقف رفع الأسعار، ووقف تغول الحكومة على السلطات الأخرى لافتين ضرورة الإسراع بإنقاذ المزارعين ومربى الثروة الحيوانية بالمناطق النائية نتيجة لحالة الجفاف وشطب فوائد قروض الإقراض الزراعي وتأجيل المستحق منها وتقديم الأعلاف والأدوية والأسمدة بأسعار رمزية دعما لقطاع الزراعة الذي لحقت به خسائر فادحة تزامنت مع الجفاف وارتفاع أسعار الكهرباء ومستلزمات الإنتاج.

وفي لواء المزار الجنوبي نظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي  عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة احتجاجية طالبوا خلالها الاسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية ومواجهة المخططات الاسرائيلية لسحب الوصاية الاردنية على المقدسات الاسلامية في القدس الشريف.

  وطالبوا خلال الوقفة احتجاجية التي نفذوها في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب في مدينة المزار الجنوبي الامة العربية والاسلامية توحيد المواقف ورص الصفوف للوقوف الى جانب الاردن والشعب الفلسطيني لحماية القدس الشريف واقامة دولته الشرعية على ارضه.

وفي اربد اكدت مسيرة مركزية شاركت بها مختلف الحراكات المطالبة بالاصلاح رفضها لمخططات مشروع وزير الخارجية الاميركية جون كيري التي يتنقل بها بين عواصم المنطقة.

  وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من امام مسجد الهاشمي في مدينة اربد رافعة شعارات تندد بالمشروع وهتافات تعتبره قرارا بتصفية القضية الفلسطينية.

  وشارك في المسيرة التي وجه الدعوات للمشاركة فيها تنسيقية الحراك الشعبي والحركة الاسلامية في محافظة اربد لمختلف الحراكات المطالبة بالاصلاح على الصعيد المحلي والرافضة لمشروع تصفية القضية الفلسطينية.

  وهتف المشاركون كذلك ضد الفساد والفاسدين مطالبين باستعادة الاموال المنهوبة ومحاكمتهم كما طالبوا بالغاء محكمة امن الدولة ورحيل الحكومة بعد ان اثبتت فشلها في مجال الاصلاحيات السياسية والاقتصادية.

  وانتهت المسيرة امام ميدان الشهيد وصفي التل حيث القى الدكتور عبدالرزاق بني هاني كلمة باسم الحراكات تناولت تفصيلات حول المضامين والشعارات التي رفعها المشاركون فيها مؤكدا على ضرورة الحشد باتجاه مشروع كيري ووضع خطة لاصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي على الصعيد المحلي يتماشى ويحقق الرغبة الشعبية بهذا المجال .