محاضرة تعريفية حول جائزة الحسن للشباب في جامعة البترا

2013 10 31
2013 10 31

814عمان – صراحة نيوز – نظمت عمادة شؤون الطلبة محاضرة تعريفية حول جائزة الحسن للشباب تحدثت فيها مديرة الجائزة، السيدة سمر كلداني  حول الجائزة مبينة انها عبارة عن برنامج متكامل للرحلات الاستكشافية يهدف لتنمية روح المغامرة، وتعزيز القدرة على التخطيط السليم واتخاذ القرارات، والاعتماد على النفس، إضافة إلى القدرة على التكيف في مختلف الظروف، ما يؤدي الى تعزيز الانتماء الوطني في نفوس الشباب وربطهم بوطنهم ليكونوا عند حسن ظن القيادة الهاشمية.

وبينت كذلك ان جائزة الحسن تعتبر فرصة ثمينة للشباب للالتحاق بها لقضاء أوقات مفيدة وممتعة تنعكس ايجاباً على شخصيتهم باعتبارها وسيلة ناجحة لاثراء المعارف الوطنية والثقافية والاجتماعية وتطوير السلوكيات الايجابية، كما تعتبر ملتقى للشباب الأردني من جميع محافظات المملكة مما يتيح لهم الفرص لتكوين صداقات جديدة وبناء جسور المحبة بين صفوف الشباب، لاطلاق طاقاتهم وابداعاتهم لمجابهة تحديات المستقبل وتعقيداته واشراكهم في مسيرة التغيير باعتبارهم عاملاً يتأثر ويؤثر في المجتمع بما لديهم من قدرة وقوة وطاقة وحيوية تؤهلهم إلى أن يعطوا من أعمالهم وجهودهم ثمرات ناضجـة للوطن إذا ما ساروا على الطريق الصحيح المرسوم في اتجاه التنمية والتقدم، واستغلوا نشاطهم لما فيه منفعـة لهم ولغيرهم خدمـة لوطنهم .

من جهة اخرى اقيمت في الجامعة فعاليات الاصبوحة الشعرية والتي شارك فيها نخبة من الطلبة العراقيين الشعراء الدارسين في الجامعة، بحضور جمع كبير من طلبة الجامعة والإداريين .

فقد شارك في هذه الأصبوحة عدد من الطلبة الشعراء قدموا ألوانا مختلفة من الشعر ما بين الغزل والفخر والمديح وغيرها من الألوان الشعرية أشادوا فيها بالعلاقات بين بلدانهم والمملكة الأردنية الهاشمية كما أشادوا بجامعة البترا وانتمائهم اليها .

وبين السيد مأمون عياصرة مدير الخدمات الطلابية في الجامعة ان مثل هذه الفعاليات من شأنها الاسهام في بناء وعي الطلبة واطلاعهم على ثقافات جديدة تعمل على صقل مواهبم وتنميتها وشحذها ليكونوا معاول بناء في صرح وطنهم وأمتهم، موضحا ان جامعة البترا لا تألو جهدا في تبني مثل هذه الفعاليات دوريا واخراجها بصورة حضارية تليق بالطلبة ومستوياتهم. وحضر الأصبوحة الشعرية عدد من أساتذة الجامعة  واداييها والطلبة .