محاضرة حول إيكيا الأردن بالجامعة الألمانية الاردنية

2015 04 04
2015 04 04

9 مادبا – صراحة نيوز – نظم نادي طلبة الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع شركة إيكيا الأردن اليوم السبت محاضرة تعريفية بالشركة وأساليبها في بناء العلامة التجارية بحضور حشد كبير من طلبة كلية العلوم الإدارية واللوجستية .

وبين المدير العام للشركة في الأردن اميل الشعار خلال المحاضرة ان البيئة الأسثمارية الأمنة وما تتمتع به المملكة من امن واستقرار قد حدا بالشركة العالمية الى إختيار السوق الأردني للعمل فيه.

وأشار الى ان تطبيق الشركة للنظريات التسويقية الحديثة دفع الى نجاحها عالميا ومحليا في السوق العربي والأردني حيث استفادت من الكوادر الأردنية في مختلف المستويات الإدارية، داعيا الطلبة الى التحلي بالصبر والإرادة والإيمان بالذات لتحقيق النجاح في حياتهم العملية بعد التخرج .

وعرض الشعار من خلال خبرته الطويلة في إيكيا لأهم التحديات التسويقية التي تغلبت عليها الشركة من خلال بناء اسم تجاري قوي، و كيفية عمل ذلك من ناحية تسويقية.

وبين أهمية تعريف الطلبة بالنظريات الحديثة في مجال التسويق نظريا وعمليا لتجسير الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وتزويدهم بالمهارات العلمية والعقلية التي يحتاجها سوق العمل.

وبين مشرف النادي وأستاذ التسويق في الكلية الدكتور عزيز ماضي أن الجامعة الألمانية الأردنية تسعى دائما إلى تعميق التعاون مع مختلف القطاعات المحلية والعالمية، لافتا الى أن التعليم الجامعي الحديث يجب أن لا ينحصر في النظريات والكتب، وإنما بالاستفادة من الخبرات العملية أو ما يسمى بخبرة السوق.

وأضاف أن هذه الخبرة من شأنها اكساب الطلبة مهارات واقعية عن كيفية تطبيق النظريات الأكاديمية التي تعلموها في مناهجهم الدراسية وبذلك تصبح النظرية قريبة وأهم واكثر فائدة.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الشعار ومساعد مدير معرض الأثاث في الشركة هاني حسين على اسئلة واستفسارات الحضور.