محاضرة حول وسائل منع الحمل في عجلون

2014 04 15
2014 04 15
IMG_0974صراحه نيوز –عاصم المومني اقام مشروع تعزيز تنظيم الاسره الممول من الوكاله الامريكيه  وبالتعاون مع صندوق المراه  في محافظه عجلون   برنامج الندوات والجلسات التثقيفية والصحية حول استخدام وسائل تنظيم الأسرة .

وأوضح المحاضره من برنامج  التوعيه الميدانيه نهى الشرمان   أن تنفيذ هذه الأنشطة التثقيفية يأتي في إطار اهتمام صندوق المراه  بتعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والمساهمة في خفض وفيات الأمهات والمواليد ومعدل النمو السكاني المرتفع في بلادنا .

ولفتت الشرمان  إلى أن الجلسات التثقيفية الصحية التي ستنفذ من قبل طبيبات وقابلات صحية مؤهلات ومثقفين صحيين ممن يتمتعون بمهارات عالية على الاتصال مع شرائح المجتمع المختلفة في محافظه عجلون ستستهدف النساء في الفئة العمرية (38-18) والرجال في الفئة العمرية (45-20) وتشمل موضوعات عدة أهمها إحصائيات عامة عن السكان والنمو السكاني في اليمن مقارنة ببلدان أخرى ، إحصائيات عن وفيات الأمهات والأطفال وغيرها ، بالإضافة إلى لمحة عن وسائل تنظيم الأسرة المختلفة والأعراض الجانبية المحتمل أن تتعرض لها المرأة أثناء الحمل المتكرر، أعراض الخطورة التي يمكن أن تتعرض لها الفتاة بسبب الزواج والحمل المبكر ، كيفية الحصول على خدمات تنظيم الأسرة ، الشائعات ودحضها .

من جانبها أكدت منسقة النشاط مديره برنامج التوعيه ميس هلسه أهمية دور التثقيف الديني والصحي في رفع وتعزيز وعى المجتمع بقضايا تنظيم الأسرة .

وقالت هلسه  أن هذا النوع من النشاط في المجتمعات المحلية سيلعب دورا محوريا في تحقيق الأثر حول استخدام وسائل تنظيم الأسرة و تغيير المفاهيم المغلوطة وقناعات الناس ودحض الشائعات حول استخدام هذه الوسائل .

وأوضحت بتول الفواز من صندوق المراه في محافظه عجلون   ومن خلال الشراكة والتعاون القائمة مشروع تعزيز تنظيم الاسره والممول من الوكاله الامريكيه  للانماء الدولي  وجهات أخرى تبذل قصارى جهدها للقيام بمسئولياتها تجاه المجتمع وتقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وذات الجودة وتعزيز الوعي المجتمعي حولها وبما يساهم في تحسين الوضع الصحي وخفض وفيات الأمهات والأطفال .

وأكدت الفواز في الوصول إلى الفئات الأقل وعياً في المجتمع والمهمشين والمجتمعات الريفية والنائية لإيصال الرسالة التوعوية الصحية التي تخدم المجتمع .

 IMG_0977-1 IMG_0972 IMG_0975