محافظ المنطقة الروتارية يشيد بإنجازات الاندية الروتارية في المنطقة 2452

2015 11 11
2015 11 11

روتاريصراحة نيوز – أشاد محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين بالمبادرات الانسانية الخلاقة والانجازات التي حققتها الاندية الروتارية في عدد من بلدان المنطقة والتي كان لها أطيب الاثر في خدمة المجتمعات المحلية في تلك الدول.

وأعرب ناصر الدين في تصريحات أدلى بها عقب اختتامه جولة شملت اربع دول وهي “لبنان، ارمينيا، جورجيا، قبرص” زار خلالها 49 ناديا للروتاري ، عن ارتياحه لفعالية هذه الاندية في تلك الدول نظرا لما تنجزه من مشاريع خدمية تمس الحاجات الاساسية للناس في تلك الدول خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومكافحة الفقر والمياه.

وأشار الى تجربة الاندية الروتارية في لبنان بعقدها مؤتمر للروتاريين اللبنانيين في كل انحاء العالم والذي عمل على تحقيق عددا من الاهداف في التقريب بين الروتاريين اللبنانيين وتعزيز روح التعاون فيما بينهم لخدمة الانسانية ، مشيرا الى أن عدد كبير من الاندية وضعت الاسس لبناء علاقة تعاون مع أندية اخرى من الدول التي جاء منها الروتاريون اللبنانيون.

كما أشاد بإنجاز لأحد الاندية الروتارية في مدينة طرابلس اللبنانية بتصويره فيلما عن مدينة طرابلس يروج للسياحة في تلك المدنية وفي نفس الوقت يعرض الخدمات والمشاريع التي نفذتها الاندية الروتارية في تلك المدينة بأسلوب فني مشوق ومؤثر.

وكان ناصر الدين على هامش زيارته للاندية الروتارية في الدول الاربعة قد قام بعدد من النشاطات أبرزها افتتاح عدد من مشاريع تنقية مياه الشرب في المدارس وإنشاء مختبرات حاسوب في عدد آخر من المدارس اللبنانية.ولاقت هذه الفعاليات ترحيبا كبيرا في الاوساط الشعبية والرسمية مشيرا إلى أن الاهالي في بعض المناطق طالبوا بإنشاء أندية روتارية في مناطقهم وقراهم تعبيرا منهم عن تقديرهم للخدمات التي يقدمها الروتاريون في تلك المناطق.

كما قام ناصر الدين بإفتتاح عدد من المشاريع الخدمية الشبيهة في أرمينيا والتي كان من ضمنها اعادة تأهيل مدرسة للاجئين وحديقة للاطفال وفي قبرص اطلع المحافظ هناك على مجموعة من المشاريع كان من ضمنها مشروع ريادي نفذه الروتاريون في مدينة ليماسول ضم حديقة العاب الاطفال والارجوحة الاولى في المنطقة للمعاقين بالإضافة لنادي رياضي مفتوح لمرتادي شاطئ المرينا للمشاة هناك، كما رعى بطولة دولية في التنس اقامتها اندية الروتاري في قبرص.

من جهة ثانية يبدأ ناصر الدين خلال هذا الشهر جولة لزيارة الاندية الروتارية في الاردن يتلوها زيارات لاندية فلسطين والبحرين و دبي والسودان.