محافظ عجلون يطلق مشروع المبادرون لموسسه نهر الاردن

2014 03 18
2014 03 18
537عجلون – صراحة نيوز – عاصم المومني – أطلقت موسسسه نهر الاردن حفل اطلاق مشروع شباب عجلون  المبادرون برعايه محافظ عجلون عبد الله ال خطاب ومدير موسسه نهرالاردن  المهندس غالب القضاه ورئيس بلديه عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاه ورؤساء الجمعيات التابعه للتنميه الاجتماعيه  في المحافظه ورئيس منتدى عرجان الثقافي رجل الاعمال وصفي حداد  ” مشروع “مبادرون” لريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة ، و ذلك بتمويل من مؤسسة نهر ا لاردن والاجتماعي ضمن مشروع تدريب وتشغيل الشباب.

ويستهدف البرنامج والمبادرين وأصحاب الأفكار الإبداعية الطموحة التي تبشر أن تتحول إلى مشاريع تجارية ناجحة من خلال توفير الدعم الإداري والفني وصولاً إلى تحويلها إلى شركات يمكن تسويقها محلياً و إقليمياً وتكون قادرة على التوسع والمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية.

وتهدف الجمعيات المشاركة في المشروع إلى المساهمة في الحد من الفقر في المجتمع من خلال تطوير أعمال ريادية تستهدف الشباب العجلوني ، و تحفيز رواد العمل الشباب على تطوير مفاهيم متينه لمشاريعهم ، و العمل على إيجاد فرص عمل جديدة.

وحول إطلاق المشروع، قال محافظ عجلون عبد ال خطاب ، إن أهمية المشاريع الرياديةللجمعيات  تكمن في قدرتها على إنجاح استراتيجيات التطوير المجتمعي، الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل العام، وكذلك العمل على تلبية الاحتياجات المتزايدة للوظائف، من خلال إطلاق المزيد من المشاريع.

وأشار  ال خطاب إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تسهم بنسبة كبيرة من دخل الناتج المحلي، وأن تطويرها بشكل واسع يعتبر ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الأولويات الملحة لمساعدة الشباب الاردني عامه  ، والحد من الآثار السلبية وقلة موارد الدخل.

وفي السياق ذاته، أوضح المهندس غالب القضاه مدير موسسه نهر الاردن -، أن المشاريع التنموية الهادفة إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الجمعيات والتشبيك معها  يمكن أن تؤدي دوراً مهماً في تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية لخدمة  المجتمع المحلي في محافظه عجلون والعاطلين ، فضلاً عن الدور الذي يمكن أن تقوم به في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية.

ومن جهته، ذكر الدكتور لؤي عساف – أن المشروع يعمل على نشر ثقافة المبادرة والابتكار بين الخريجين وأصحاب الأفكار. وبين أن حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ومن خلال مشروع “مبادرون” تسعى إلى تقديم عدد من البرامج الهادفة لتطويرالجمعيات والمبادرات ورواد الأعمال، ورفدهم بالخبرات والمهارات اللازمة لتطوير أعمالهم ومؤسساتهم، حيث سيعمل المشروع على استقبال الطلبات من المشاركين في موعد اقصاه اسبوعين  حيث ادار اللقاء الزميل الاعلامي صهيب الربابعه

SAM_0077-1

539SAM_0083 538