محاولة تفجير قسم شرطة أبو صوير بالإسماعيلية

2013 07 21
2013 07 21

296شهد قسم شرطة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، دوى انفجار ضخم بعد صلاة المغرب. وقال اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية، بأنه قد وردت إليه معلومات تفيد بأن مجهولين يستقلون دراجة بخارية ألقوا قنبلة يدوية على قسم شرطة مركز أبو صوير، إلا أن القنبلة سقطت بمقر وحدة الإطفاء المجاورة للقسم أثناء تناول أفراد الخدمة وجبة الإفطار.

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أن المعلومات الأولية تشير إلى زرع مجهول لقنبلة أسفل سيارة نقل بجانب سور قسم الشرطة, ولا توجد أى خسائر فى الأرواح.

وانتقل إلى مكان الحادث العميد هشام الشافعى مدير المباحث الجنائية والرائد محمد حمدان رئيس قسم المفرقعات بمديرية أمن الإسماعيلية، لمعاينة الموقع، كما انتقل ممثل النيابة العامة تحت إشراف المستشار عصام عبد المطلب المحامى العام لنيابات الإسماعيلية، للتحقيق فى الواقعة التى أسفرت عن إصابة العريف إبراهيم يوسف بشظايا فى ظهره من ناتج انفجار القنبلة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

كما تم تدمير خمسة سيارات شرطة تدميرا تاما وحدوث بعض التلفيات بمكاتب القسم، ومازالت جهود الأجهزة الأمنية تتواصل من أجل الوصول إلى مرتكبى هذا الحادث الغاشم، الذى تم وقت أذان المغرب وتناول الجنود للإفطار. كما قامت مديرية أمن الإسماعيلية برئاسة اللواء محمد عيد وإدارة البحث الجنائى وقوات الأمن المركزى وكتيبة من الشرطة العسكرية التابعة لقيادة الجيش الثانى الميدانى، برفع حالة الطوارئ القصوى بمحافظة الإسماعيلية وفرضت القوات سياجًا أمنيا موسعًا فى مداخل ومخارج مركز ومدينة أبو صوير وعلى جميع الطرق الزراعية والصحراوية وامتدت عملية التأمين والتفتيش إلى داخل المزارع وتمشيط المركز والقرى التابعة فى محاولة لإلقاء القبض على العناصر الإرهابية التى قامت بتنفيذ تلك الجريمة.