محكمة أمن الدولة تستمع لشهود النيابة العامة بقضية مقتل حتر

2016 10 26
2016 10 26

636130878374225478صراحة نيوز – استمعت محكمة أمن الدولة خلال جلسة، اليوم الأربعاء، الى عدد من شهود النيابة العامة بقضية مقتل الكاتب ناهض حتر، وقررت في نهاية الجلسة رفعها الى الاسبوع المقبل لاستكمال سماع الشهود.

ولفت نائب عام محكمة امن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان، الى ان المحكمة في بداية الجلسة السابقة (الاولى) للنظر بهذه القضية عينت محاميا للدفاع عن قاتل حتر لعدم قدرته المادية، ولان التهم الموجهة للقاتل عقوبتها الاعدام شنقا حتى الموت.

يذكر ان مدعي عام المحكمة وجه للقاتل تهما، هي القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال من شأنها إثارة الفتنة خلافًا لأحكام مواد من قانون منع الإرهاب، والقتل العمد خلافًا لاحكام مادة من قانون العقوبات، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص خلافا لاحكام مادة من قانون الاسلحة النارية.

أما التهم التي وجهها المدعي العام للمتهم الثاني، الذي باع السلاح للقاتل، وللمتهم الثالث الذي سهل للقاتل شراء السلاح؛ فهي تهمة التدخل في القيام بعمل ارهابي باستخدام اسلحة افضت الى موت انسان خلافا لاحكام مواد من قانون منع الارهاب.

يشار الى ان حتر قتل يوم 25‏ من الشهر الماضي، وألقي القبض على القاتل مباشرة بعد تنفيذه القتل، وانهى مدعي عام محكمة أمن الدولة التحقيق مع القاتل يوم الثامن من الشهر الحالي، وأحال ملف القضية للمحكمة.