محللون: القرار لمنع الأمير علي من لقاء رؤساء الاتحادات

2015 05 17
2015 05 17
dfصراحة نيوز – اثار كتاب أصدره الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وحاول اخفاءه، بالغاء اجتماع الكونجرس الآسيوي الذي كان من المنتظر عقده قبل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) أواخر أيار الجاري، العديد من التكهنات حول الدافع وراء هذا الامر.

ولأن الاتحاد الآسيوي قرر الغاء اجتماع الكونجرس دون ابداء الاسباب، فان محللين عزوا ذلك بحسب تقرير نشره موقع كووورة، بمحاولة من الاتحاد الآسيوي لمنع المرشح العربي الوحيد لرئاسة فيفا الأمير علي بن الحسين من الاجتماع مع زملائه رؤساء الاتحادات الآسيوية والتأثير عليهم لإعطائه اصواتهم بدلا من الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر.

وذهب المحللون في ذلك لما سبق وقاله الامير علي في لقاء خاص قبل ايام أنه منع من الحديث في اجتماع الكونجرس الآسيوي الاخير في البحرين، وأن ذلك جعله يشعر بالخجل الشديد.

والغريب أن الكتاب موقع من أمين عام الاتحاد الآسيوي وهو الماليزي اليكس سوساي في نفس اليوم الذي أوقفه الاتحاد القاري بسبب مزاعم عن محاولته اخفاء وثائق اثناء تحقيقات عن الفساد تعود الى العام 2012.

كما نشر تقريرا مفصلا عن فساد فيفا قال عنه نقاد كبار ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه «خطير للغاية».

وتحدث البريطاني اليكس انجلوت مدير الاتصال في سبورت رادار وكان ضيفا على كووورة في ختام أعمال مؤتمر سوكريكس في البحر الميت، تحدث عن ملف خطير يهدد كرة القدم العالمية وهو التلاعب في المباريات على نطاق واسع في العالم.

تنزيل