مخاطر المخدرات ” محاضرة ” في جامعة البترا

2014 10 22
2014 10 22
IMG_0062 عمان – صراحة نيوز – ضمن حملة للتوعية من أضرار المخدرات استضافت جامعة البترا، النقيب أنس طنطاوي، من إدارة مكافحة المخدرات، في مديرية الأمن العام، في محاضرة توعوية عرض فيها لمخاطر المخدرات والإدمان، لتعميم ثقافة المكافحة بين الطلبة، وتوظيف طاقات الطلبة والشباب فيما يعود عليهم بالنفع العام وصالح مجتمعهم . وبين في محاضرته أن مشكلة المخدرات من أخطر المشاكل التي تستهدف فئات الشباب،  لما لها من آثار شنيعة على الفرد والأسرة والمجتمع، باعتبارها آفة وخطراً، يتحمل الجميع مسؤولية مكافحتها والحد من انتشارها، موضحا ضرورة تعاون الجميع في مواجهتها، والتصدي لها، ولآثارها المدمرة على الإنسانية والمجتمع بشكل عام، والتي تطال الوضع الأخلاقي والاقتصادي للمدمن، والأمن الاجتماعي والصحي، ولتأثيرها المباشر على عقل الإنسان، فهي تفسد المزاج والتفكير، وتحدث الضياع، والعدوانية والفساد، وتسلب إرادة الفرد وقدراته البدنية والنفسية، وتحوله من عضو صالح في المجتمع، إلى شخصية غير سوية، تعيش حياة نفسية مهزومة، ينتابها القلق والاضطراب، فيهمل شؤون حياته وواجباته، ويصبح فاقداً لتوازنه العقلي والحسي، لا هدف له ولا اهتمام سوى إشباع شهواته.

واشتمل اللقاء التوعوي على عرض للمواد المخدرة وأنواعها، ومخاطرها، كما شمل توزيع نشرات التوعية والصور المختلفة، بهدف خلق وعي أكبر ضد هذه الآفة ومخاطرها.

وبين الدكتور اسحق رباح خلال اللقاء أن جامعة البترا تحرص على الجسم الطلابي من خلال هذه البرامج التوعوية لصقل شخصية الطالب ورفع سويته بإعتبار الطلبة قادة المجتمع وفرسان التغيير الذين سيقودون عجلة التقدم والازدهار في الوطن . مضيفا أن الجامعة تمزج في نظامها الدراسي بين النظرية والتطبيق من خلال استضافة ممثلين عن المؤسسات الرسمية لتقديم التوعية للطلبة في مختلف الميادين.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها عمداء الكليات وحشد كبير من طلبة الجامعة، ومدارس المجتمع المحلي دار نقاش تم من خلاله استيضاح الكثير من القضايا حول موضوع المحاضرة، حيث أجاب المحاضر حول الاستفسارات المختلفة للطلبة

IMG_0046