اغلاق مطعم ورد بسبب مخالفات حرجة!

2014 10 09
2014 10 09
54صراحة نيوز – اغلقت مؤسسة الغذاء والدواء مطعم ورد العائدة ملكيته لمستثمر عراقي والكائن بمحاذاة شارع المدينة المنورة في عمان وذلك بعد تسجيل عدد من المخالفات الحرجة وف التقرير الحسي الصادر عن المؤسسة .

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصدر مسؤول في مؤسسة الغذاء والدواء  رفض الكشف عن اسمه إن اغلاق المطعم تم بسبب تسجيل 3 مخالفات وصفها بـ “الحرجة” بحق المطعم . وأكد المصدر ان من بين المخالفات التي سجلت بحق المطعم انتهاء صلاحية بعض المواد الغذائية  واستعمال مواد غذائية فاسدة وتكدس المواد والبضائع فوق بعضها البعض دون تصنيفها وفصلها.

واشار المصدر إلى أن الإغلاق جاء بعد تقرير كشفي من موظفي المؤسسة وتم تحويل أوراق المطعم للقضاء  تحت بند “إغلاق المطعم لوجود مخالفات حرجة”.

كما أوضح أن المؤسسة تستطيع إغلاق إي منشأة في الأردن في حال تبين أنها مخالفة لأحد الشروط 11 التي حددتها المؤسسة وفق لتقارير عالمية ومختبرات دولية.

والملفت بعد عملية الاغلاق كما نشرت وسائل الاعلام ان ادارة المطعم علقت ورقة على باب المطعم تعتذر عن استقابل زبائنه بسبب عطل كهربائي .

الجدير بالذكر انها المرة الثانية خلال اقل من ثلاثة شهورالتي يتم فيها اغلاق مؤسسة غذائية تعود ملكيتها لاحد المستثمريين العراقيين .

فخلال شهر تموز الماضي اغلقت  المؤسسة العامة للغذاء والدواء  محل ‘ روان كيك’ لصنع الكيك والحلويات في عمان بعد مداهمة مستودعاته وضبط مواد تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري تقدر بـ4 آلاف طن يستخدمها في إنتاجه وتم في حينه اغلاقه بالشمع الأحمر وتحويل القضية الى القضاء .

غير انه ورغم اغلاقه فقد فوجىء المواطنين باعادة فتحه بعد اقل من 48 ساعة دون ادنى توضيح من قبل اية جهة رسمية ذات علاقة .

485549