مخالفة شركات مقاولات تشتري مياه مسروقة

2014 07 12
2014 07 12
اعتداء الجيزةصراحة نيوز – أكدت وزارة المياه والري انه تم ضبط اعتداء في منطقة شويعر على الناقل الرئيس من محطة الازرق حيث تم سحب مياه بطاقة 250مترا مكعبا/ ساعة لري مزروعات رعوية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، انه تم كذلك ضبط اعتداءات في المنطقة المجاورة لمحطة ضخ الازرق من قبل مجهولين قاموا بتخريب الخط عبر اطلاق عدة عيارات نارية ما أدى الى تسريب اكثر من 150مترا مكعبا/ ساعة الى في احدى الاودية وتعبئة صهاريج محملة على سيارات لا تحمل ارقاماً وتباع لشركات مقاولات عاملة في المواقع القريبة ومنها الشركات التي تنفذ توسعة طريق الازرق الزرقاء، اضافة الى ري مزروعات رعوية وسقاية الماشية .

وبينت انه تم اعداد مخالفات بحق الشركات العاملة في الموقع وتغريمها 68الف دينار لكل شركة من الشركات الأربعة لشرائها المياه من صهاريج غير مرخصة، ومخاطبة وزارة الاشغال العامة والاسكان لإتخاذ العقوبات بحق هذه الشركات .

واشارت وزارة المياه الى انه تم ضبط حفارة في منطقة الرمثا على طريق الطرة، تقوم بحفر بئر مخالفة حيث تم التعرف على هوية مالكها ومالك المزرعة التي تقوم بالحفر فيها واعداد الضبوطات القانونية والتحفظ عليها وايداعها الى مديرية المشاغل المركزية وردم البئر .

وتابعت في بيانها “كما تم ضبط حفارة أخرى في منطقة المفرق / دير الكهف منطقة حسن وردم البئر في الموقع واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة واحالتها للجهات القضائية حيث ينص القانون الجديد على عقوبة الحبس مدة تصل خمس سنوات وبغرامة تصل 7000 آلاف دينار” .

وأكدت الوزارة ان الفرق التفتيشية ضبطت اعتداءات جديدة في منطقة الغبية / ام العمد والشارع الرئيس ومنطقة الجيزة، تقوم على تغذية برك زراعية يعمل فيها أشخاص من جنسيات غير الاردنية حيث ستقوم الوزارة بمخاطبة وزارة العمل وشركة الكهرباء الاردنية لفصل الكهرباء عن هذه المزارع والغاء تصاريح العمالة الوافدة.

وقالت انه تم ضبط اعتداءات على الخط الناقل بالقرب من الشارع الرئيس في منطقة ام العمد، كما تم ضبط اعتداءات على خطين عبر خط اخر بلاستيكي لسحب المياه الى المزارع المجاورة وتعبئة صهاريج، اضافة الى ضبط اعتداءات في منطقة الجيزة من خلال حفر الشارع الرئيس وازالة مادة الاسفلت والحفر على الخط الناقل الموجود اسفل الطريق وتركيب محبس على الخط الناقل الرئيسي وتمديد خط بلاستيكي مغطى تحت الارض لسحب مياه لري مزروعات وبرك زراعية وبيعها الى صهاريج .

شويعر1 شويعر