مدارس الوكالة تنظم مؤتمر البرلمان الطلابي

2016 05 19
2016 05 19

مدارس الوكالة تنظم مؤتمر البرلمان الطلابياربد – نظمت مدارس وكالة الغوث الدولية في منطقة اربد اليوم الخميس مؤتمر برلمانها الطلابي وحقوق الانسان السادس الذي عقدته في قاعة اليرموك التابعة للجنة تحسين مخيم اربد.

وتضمنت فعاليات المؤتمر الذي استمر يوما واحدا ثلاثة اسكتشات غنائية تناولت قضايا متصلة بحقوق الانسان واحترام الرأي والنفس البشرية قدمتها البرلمانات بعنوان “اناديكم” ومجمع سوف بعنوان نعم للحماية ومجمع جرش بعنوان لا للاستغلال اضافة الى اغنية وطنية بعنوان “على الخير تواعدنا” وافتتاح معرض فني يعرض لمنجزات البرلمان اشغال الطلبة.

وقال مدير عمليات الوكالة في الاردن روجر ديفيز الذي رعى فعاليات البرلمان، ان فعاليات هذا العام جاءت بعنوان حقوق الانسان واحترام الآخرين، لافتا الى الانجازات التي تحققت على صعيد مدارس الوكالة والمتصلة بحقوق الانسان.

وقال مدير منطقة الوكالة في اربد ايمن بكار ان المنطقة دأبت ولخمس سنوات على تجسيد اهتمامها بمفاهيم حقوق الانسان من خلال مؤتمر يشكل ركيزة اساسية لأنشطتها، لتسليط الضوء على واحد من حقوق الانسان التي ينادي بها الميثاق العالمي لحقوق الانسان.

واشار الى ان حقوق الانسان تعتبر مكونا رئيسا من مكونات برنامج الاصلاح التربوي الذي تسعى وكالة الغوث الدولية بشكل عام وبرنامج التربية الى تفعيل توظيفه في مدارس الوكالة لتمكين طلبتها من جميع المفاهيم المرتبطة بهذه الحقوق وعلى نحو يسهم في اعدادهم للحياة وفق اقصى ما تستطيعه قدراتهم.

بدورة، قال مدير تعليم اربد مصطفى عمورة انه بالرغم الصعوبات الاقتصادية والسياسية الدائمة التي تواجهها وكالة الغوث الدولية الا أنها استطاعت تقديم الخدمات الاولية للاجئين الفلسطينيين بكفاءة عالية في جميع مناطق العمليات.

من جانبه، قال رئيس دائرة التربية والتعليم في الوكالة جهاد حمدان ان الاطفال بحاجة الى حماية وتوفير ما يلزم لهم من البنية التحتية لضمان مستقبل مشرق افضل، موضحا ان التعليم رأس مال مهم للأفراد والشعوب. بترا