مدارس خاصة تُجبر معلمات الدوام يوم السبت لكي يستقيلوا

2016 06 02
2016 06 03

136644_32_1457910714صراحة نيوز – كشف رئيس فرع نقابة المعلمين في إربد، سالم أبو دولة، قيام مدرسة خاصة بإجبار 5 معلمات على الدوام أيام السبت للضغط عليهن بهدف دفعهن إلى تقديم استقالتهن، وذلك قبل انتهاء العطلة الصيفية بحوالي شهرين.

وقال أبو دولة إن المعلمات تقدمن بشكوى إلى فرع النقابة يشتكين فيها قيام إدارة المدرسة بإجبارهن خلال الشهرين الماضيين على الدوام يوم السبت في محاولة من إدارة المدرسة لإجبارهن على الاستقالة وعدم تجديد العقد خلال السنة الدراسية الجديدة، وبالتالي حرمانهن من رواتب الشهرين في العطلة الصيفية.

وأكد أن يوم السبت هو عطلة رسمية لجميع المعلمين سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة ولا يجوز إجبار المعلمين على الداوم فيها، مشيرا إلى أن المدرسة كانت تجبر المعلمات على الدوام إلى ما بعد الساعة الثانية بدون تكليفهن بأي أعمال.

بدوره، قال مدير تربية إربد الأولى علي الدويري أن النظام في إدارة المدرسة سواء كانت حكومية أو خاصة يسمح للمعلمين الدوام في العطلة “السبت” لغايات إنجاز مهام والإعداد للامتحانات وتنفيذ الخطط أو عقد دورات للمعلمين، لكن ليس على مدار العام الدراسي.

وأشار الدويري إلى أنه وفي الامتحانات المدرسية سواء في الفصل الدراسي الأول أو الثاني، فإنه يحق إجبار المعلم للحضور للمدرسة أيام العطلة، مشيرا إلى أنه وخلال العطلة الصيفية يجوز لإدارة المدرسة طلب المعلمين لغايات إنجاز بعض المهام المدرسية.