مدرب النشامى الجديد : المهمة صعبة

2014 08 18
2014 08 18

21 عمان – صراحة نيوز  جدد المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم احمد عبدالقادر، اعتزازه بثقة سمو الامير علي رئيس اتحاد كرة القدم، بتكليفه بهذه المهمة الوطنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده عبدالقادر اليوم الاثنين في مقر اتحاد كرة القدم، بحضور امين سر اتحاد الكرة فادي زيقات.

وقال عبدالقادر: “لم افكر في لحظة في مضمون التكليف سواء بصورة مؤقته او مستمرة، ولم اتحدث حتى اللحظة حتى عن المقابل المادي، بل كان كل تفكيري وزملائي اعضاء الجهاز الفني، تلبية نداء الوطن في هذه المرحلة المهمة، والتي تحتاج الى مدرب للاشراف على المنتخب”.

وتابع: “المنتخب سيكون دائما عند حسن الظن، ليشرف كرة القدم الأردنية والعربية على حد سواء، لمتابعة السيرة الطيبة التي تركها خلال مشاركته الاخيرة في تصفيات كأس العالم ووصوله للملحق العالمي، المهمة ستكون صعبة ولكننا سنقوم ببذل جهد كبير من أجل المنافسة على لقب نهائيات كأس آسيا في أستراليا في حال استمر وجودي بالمنتخب”.

واكد أن ابواب المنتخب مفتوحة لكافة اللاعبين بما في ذلك الحارس عامر شفيع الذي سبق وان ابعده المدير الفني السابق حسام حسن، واي لاعب اخر يستحق ان يرتدي قميص المنتخب، مشيرا الى انه سيتابع المباريات المتبقية من كأس الاردن لاختيار التشكيلة المناسبة التي ستمثل المنتخب في مباراتي اوزبكستان والصين يومي 4 و9 ايلول المقبل.

وكشف المدرب عن مرحلة الاعداد التي تتكون من اربع مراحل: الاولى وهي تجمع المنتخب يوم 27 الجاري للاستعدادا لمباراتي اوزبكستان والصين، والثانية خلال الفترة من 14-29 تشرين اول المقبل، ويتخللها معسكر تدريبي مناسب لظروف المناخ في استراليا ومباراة ودية في اسبوع فيفا.

المرحلة الثالثة سيكون فيها مباراة امام كوريا الجنوبية يوم 18 تشرين الثاني المقبل، والمرحلة الرابعة ستكون معسكرا تدريبيا في دبي من 12-18 كانون الاول المقبل.

وحول اهمية ان يكون اللاعبون متواجدين بكافة فترات التجمعات، وخاصة المعسكرات التدريبية الطويلة، قال عبدالقادر: “انا ضد المعسكرات الطويلة وسنحرص على وجود اللاعبين بكافة ايام المعسكرات الخارجية لاننا نسعى لتحقيق الغاية الفنية والاسرية بشكل كامل.

من جانبه اكد المدير الاداري للمنتخب أحمد قطيشات ان اتحاد كرة القدم قام بمخاطبة جميع اداراة الاندية الخليجية والتي يحترف فيها بعض لاعبينا للتعريف بخطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة والسماح للاعبينا بالالتحاق في المنتخب خلال المباريات الودية والمعسكرات الداخلية والخارجية للاستعداد للنهائيات الاسيوية.

بدوره قال الامين العام لاتحاد فادي زريقات، ان سمو الامير علي يواصل مشاوراته للبحث عن مدير فني جديد للمنتخب، وسيضع الاتحاد بصورة مشاوراته بشأن ذلك.

واضاف “سمو الامير اختار جهازا وطنيا لثقة سموه المستمرة بقدرات المدرب المحلي وهو ما يجسده سموه والهيئة التنفيذية منذ سنوات من خلال اسناد مهمة قيادة المنتخبات الوطنية ولمختلف الفئات العمرية وللجنسين الى المدربين الوطنيين وكذلك حرص الاتحاد على اقامة دورات تدريبية لكافة المراحل وعلى كافة المستويات الى جانب النجاح الكبير الذي حققته المنتخبات والاندية بقيادة المدرب الوطني.

وجدد زريقات تاكيده بان الجهاز الفني الوطني سيواصل العمل الى حين تسمية المدير الفني الجديد الذي سيقود المنتخب الوطني فيما بعد وانه سيترك للمدير الفني القادم حرية اختيار الجهاز الفني الذي سيعمل معه.