مدرسة الملك عبد الله للتميز في عجلون تحتفل بالاعياد الوطنية

2014 04 22
2014 04 22
IMG_1381عجلون -صراحه نيوز-عاصم المومني– أقامت مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز يوماً مفتوحاً إحتفالاً بالمناسبات الوطنية ، حيث تخلل اليوم المفتوح إطلاق مبادرة إصنع ذاتك والتي تأتي من فكرة وإعداد الطالبتين ريم القضاة وشهد القضاة .

وفي بداية اليوم المفتوح الذي أدار فعالياته الدكتور باسم القضاة ألقت مدير المدرسة أروى الخالدي كلمة قالت فيها إن هذا اليوم المفتوح يأتي إحتفالاً بالمناسبات الوطنية وأعياد الوطن ، مؤكدة أن من ضمن سياسة المدرسة وبرامجها تعزيز الولاء للوطن وقائد الوطن .

وعلى هامش اليوم المفتوح الذي تخلله أيضاً إفتتاح معرض للصور من رسومات طلبة المدرسة ومعرض للتراث العجلوني من اعمال المعلمات امتياز الصمادي وزينب زعارير  ووفاءحدادوتنسيق  واشراف الاستاذ ثائر الصمادي ، تم تقديم دبكات وأهازيج شعبية وطنية وقصائد شعرية .

كما قدمت الكاتبة والأديبة أمنة شويات في اليوم المفتوح الذي حضره محافظ عجلون ومدير التربية والتعليم الأستاذ سامي فواعرة وعدد من مدراء الدوائر الرسمية وفعاليات تربوية مختلفة خاطرة بعنوان أمي الكرامة تحدثت فيها عن إنتصارات وبطولات الجيش الأردني وإنتصاره على الجيش الإسرائيلي وتحطيم مقولة وإسطورة الجيش الذي لا يقهر .

كما شرح طلبة المدرسة القائمين على مبادرة إصنع ذاتك الفكرة من وراء إطلاق هذه المبادرة مؤكدين أنها مشروع شبابي تطوعي تقوم فكرته على تشكيل فريق من شباب محافظة عجلون لديهم القدرة على العمل الإبداعي في أي مجال من المجالات المتاحة بهدف إفادة المجتمع المحلي بشكل خاص والأردن بشكل عام ، لافتين الى أنهم يتطلعون الى تأهيل شباب واعد يعتمد على نفسه ويتحدى الصعاب .

كم قام المحافظ بافتتاح فعاليات معرض منتجات المرأة الاردنيه الذي تقيمه مدرسه الملك عبد الله للتميزتحت رعايه محافظ عجلون عبد الله ال خطاب وبحضور مدير تربيه عجلون سامي الفواعره  والشيخ فهيم الصمادي  وعدد كبير من ابناء المجتمع المحلي في المحافظه  من اعمال المعلمات امتياز الصمادي  وزينب زعارير  ووفاء حداد .

ويهدف المعرض إلى تشجيع صناعة منتجات المرأة والأعمال اليدوية وإعادة تدوير البلاستيك والأقمشة وتعزيز العمل التشاركي والتطوعي، وتضمن المعرض الذي يشارك فيه  العديد من الأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية والتراثية الصديقة للبيئة، إضافة إلى عرض لوحات فنية زيتية تجسد دور المرأة في هذا الخصوص.

وبتصريح ل صراحه نيوز أوضحت المعلمات امتياز الصمادي  وزينب الزعارير  ووفاء حداد  أن المعرض الذي من شأنه الإسهام في تحسين وتطوير المنتجات الصديقة للبيئة يندرج في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعي والحفاظ على الموروث البيئي الطبيعي، بدوره أشار الاستاذ ثائر الصمادي إلى حرص المدرسه  على دعم وتشجيع جميع المبادرات الرامية إلى تعزيز الوعي البيئي.

وتخلل الافتتاح حفل فني أقامته فرقه مدرسه الملك عبد الله للتميز التي قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية

IMG_1383 IMG_1387 IMG_1395 IMG_1462IMG_1403 IMG_1408 IMG_1421 IMG_1427