مدرسة خديجة بنت خويلد في كفرنجة تتألق

2014 04 28
2014 04 28
IMG_1791صراحه نيوز – عاصم المومني – في العام الماضي اطلقت ادارة مدرسة خديجة بنت خويلد الاساسية للبنات في لواء كفرنجه مبادرة لتنفيذ صيانة شاملة للمدرسة لتكون في المستوى المناسب ليسهم ذلك في تحقيق رسالة المدرسة .

فكانت البداية بقيادة مديرة المدرسة ايمان عناب ومعلماتها كل من عائشه محمد بركات الفريحات وياسمين صبح  ورائده العسولي مع باقي الكادر فيها .

وبفضل تنفيذ المبادرة التي شارك فيها المجتمع المحلي وطلاب المدارس بدأت المدرسة تشهد تغييرا في البنية التحتية وتتألق بين مدارس اللواء .

صراحة نيوز كان لها زيارة للمدرسة للوقوف على ما تحقق من انجازات بفضل المبادرة التي اثمرت عن نتائج ايحابية لقيت التقدير من المجتمع المحلي .

مديرة المدرسة ايمان عناب اكدت على ان الطالبات استحدثن مشغلا للتدريب المهني ضمن الانشطة التي تم تطبيقها من خلال مبادرة مدرستي الى جانب ان المباردة ركزت كذلك على تغيير الانماط الغذائية  في مقصف المدرسة  باتباع انماط صحية جديدة.

وبينت عناب انه تخصيص  غرفة خاصة بالتوعية المرورية (كفى) التي جهزتها لجنة كفى المرورية في المدرسة بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية بهدف نشر الوعي بطرق السلامة المرورية معربة عن أملها بتطوير المبادرة لتشمل جوانب اخرى تهم طلبة المدرسة والمجتمع المحلي .

ولعل النجاح والتقدم الكبير الذي شهدته المدرسة زرع في نفوس الطالبات اصرارا اكبر على المحافظة على كل ما هو جميل في مدرستهم ,فمن مشغل للتدريب المهني الذي يتم من خلاله مساعدة الطلبة الفقراء الى استحداث الغرفة المرورية (  كفى ) والتي اسهمت في زيادة الوعي المروري لدى طلبة المدرسة  والمجتمع المحلي والحد من حوادث السير خاصة اثناء الدوام المدرسي الى جانب تطوير المختبر الحاسوبي وتسهيل استخدامه من قبل الطالبات بالاضافة الى اهمية دور اللجان التي تم تشكيلها ومن اللجنة المجتمعية واللجنة الارشادية ولجنة النهوش الوطني واخرى صحية فقد اسهم كل ذلك في اعادة الحيوية للمدرسة وعزز برامج وانشطة مبادرة مدرستي بصورة كبيرة .

IMG_1801 IMG_1786 IMG_1799 IMG_1789 IMG_1795