مدى صحة سحب الإمارات الجنسية من الفنانة أحلام

2013 07 17
2013 07 17

219قال موقع البشاير ان السلطات الاماراتية سحبت الجنسية على الفنانة الاماراتية أحلام الشامسي. وقال الموقع أن الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي شنت هجوماً حاداً على برنامج “واي فاي”، الذي يمثل إدارة مجموعة MBC كونها الجهة المنتجة، إبان تقليدهم الدكتور محمد العريفي في حلقة “الشيخ المزيون”، والذي وصل بها الحد إلى السب بشكل مباشر، وقالت أحلام عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: ” الله يكرم القرود عنهم والله ان القرود عندها إحساس ودم بس ذوليك لا إحساس ولا دم يكملون فشل مسيرتهم إلا مشايخنا نفديهم بعيالنا”.

وناصرت الفنانة الإماراتية أحلام، والتي تعتبر فنانة الإمارات الأولى ، الدكتور محمد العريفي، والذي يعرف عنه أنه من المناصرين لجماعة الإخوان المسلمين، والذي سبق وأن بايع وهنئ الدكتور محمد مرسي، رئيس جمهورية مصر السابق، ودعا كبار التجار بالإستثمار في مصر لدعمها أثناء حكم الإخوان. ووصفت الشامسي منتقدي العريفي متمثلين في طاقم “واي فاي”، وتمثلهم ايضاً سياسة MBC الإعلامية بـ”فرعون”، أشهر من كفر بالله وأنكر وجوده في التاريخ، حيث قالت في تغرديتها:” جعلهم يفدونك يا شيخنا محمد العريفي ماعليك منهم يقولون يافرعون من فرعنك قال مالقيت حد يردني”، فهل كفر طاقم عمل MBC بمجرد تقليدهم الشيخ محمد العريفي؟، وهل باتت قناة MBC تعادي الاسلام ومشايخه الذين اختزلتهم أحلام في شخص محمد العريفي وفكره؟، وأستنكر عدد من المغردين الإماراتيين مساندة احلام للعريفي معتبرين ذلك أمر غريب لاسيما وأنها فنانة اماراتية تقوم بمناصرة شخص دائما ما يسئ لدولة الامارات وحكامها –على حد قولهم.

أثار موقف أحلام غضب الإماراتيين عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، فكان ردة فعلهم تجاهها إنشاء هاشتاق “الطقاقة احلام”، والذي وردت فيه عدة أسئلة، علّ أبرزها، هل اصبحت داعمة لفكر الاخوان الهدام حتى لو كان ضد سياسة وشعب الامارات الذين تتغنين بإنتمائك لهم؟ وماهو موقف دولة الإمارات من نجمتهم الاولى بعد موقفها المناصر للإخوان؟ وهل ستأخذ دولة الامارات طلب البعض من مواطنيها ممن انتقدوا موقف احلام بسحب جنسيتها بعين الاعتبار لاسيما وأن موقفها مضاد لسياسة الاعتدال التي تنتهجها دولة الإمارات؟

وماهي ردة فعل MBC تجاه احلام بعد ان ساندت الشيخ محمد العريفي الذي وصف المجموعة في احدى تغريداته عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بقنوات العهر ودعا الى مقاطتها؟ وماهي ردت فعلهم من موقفها بعد ان احتضنوها من خلال ضمها كعضوة لجنة تحكيم لبرنامج المواهب “عرب أيدول؟ إضافة لاستضافتها في العديد من البرامج عبر شاشتها الى ان حولتها قنوات MBC من مطربة شعبية الى نجمة الخليج.