مديرية الامن العام تحتفل بيوم الشرطة وتكرم ذوي شهدائها ومتقاعديها ومنتسبيها

2014 12 18
2014 12 18
DSC_9676صراحة نيوز – أحتفل بحضور مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبه بيوم الشرطة العرب في مديرية الأمن العام والذي يصادف الثامن من كانون أول من كل عام.

وألقى مساعد مدير الأمن العام للقوى البشرية اللواء أحمد الجمل كلمة مديرية الأمن العام بهذه المناسبة قال فيها أكد أن المستوى الذي وصل اليه جهاز الأمن العام يعكس تطور الدولة الأردنية في ظل القيادة الهاشمية ، ويجسد حرص جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني على تحديث وتطوير مختلف المؤسسات وعلى رأسها الجيش العربي والأجهزة الأمنية .

وقال اللواء الجمل ان مشاركة الأشقاء في الوطن العربي بهذا اليوم يأتي ليؤكد رسوخ أواصر التعاون والتنسيق بين أجهزة الأمن العام والشرطة في الدول العربية بما يوحد جهودها ويوجهها لصالح الأمة العربية ويحقق رسالتها النبيلة في حماية الأرواح والأعراض والممتلكات ويشيع الأمن والأمان في مجتمعنا العربي.

وأشار الجمل الى أن العالم أجمع بات يشهد تحديات أمنية غير مسبوقة ومستجدات في الجريمة التي لم تعد تقليدية الشكل؛ وهو ما أوجب في سبيل مكافحتها ودرء مخاطرها المزيد من المثابرة والاجتهاد، منوهاً الى أن جهاز الأمن العام أدرك ضرورة وأهمية مواكبة هذه المستجدات وحرص على تطوير أدائه بمنهجية ثابتة وصولاً الى المهنية والاحترافية التي مكنته من مكافحة الجريمة والنهوض بالواجبات الأمنية المختلفة والارتقاء بأدائه الشرطي والإنساني.

وعلى صعيد التعاون مع الأشقاء في العمل الشرطي قال المساعد للقوى البشرية أن العلاقة المتميزة بين جهاز الأمن العام مع نظرائه في الدول العربية إنما هي انعكاس لعلاقة متأصلة بين المملكة الأردنية الهاشمية والدول العربية الشقيقة قيادةً وشعباً ، مشيراً أن مديرية الأمن العام بما لدى منتسبيها من خبرات اصبحت مركز جذب للأشقاء للإستفادة مما تقدمه من برامج تدريبية وتطويرية على المستوى النظري والعملي، وتشهد معاهدها التدريبية تزايداً في أعداد المشاركين من الأشقاء العاملين في أجهزة الشرطة من مختلف الدول العربية .

وقال اللواء الجمل أن التطور الذي وصلت اليه مديرية الأمن العام لم يكن لولا التضحيات التي قدمها من سبقونا في شرف الخدمة من شهداء ومتقاعدين ومصابين، وأنه وفي هذا اليوم ننحني بإجلال لذكرى شهداء الواجب المقدس ونستذكر بكل الفخر والاعتزاز تضحياتهم الجلية في سبيل أمن وطننا الغالي، ونستثمر هذه المناسبة لنكرمهم من خلال ذويهم كما لم لا ننسى أوليك الذين أصيبوا خلال أداء الواجب ولا نرد إلا جزء يسيراً من حقهم عليها لتكريمهم اليوم.

وفي نهاية الحفل كرم مدير الأمن العام ذوي شهداء الامن العام ومتقاعدي الجهاز ومصابي الأمن العام من العاملين والمتقاعدين والمميزين من الضباط والأفراد العاملين

وحضر الحفل كبار ضباط الأمن العام ومجموعة من منتسبي الجهاز ومتقاعديه.

DSC_9700 DSC_9728 DSC_9732 DSC_9753 DSC_9793