مدير الامن العام الجديد
فتح افاق جديدة للعلاقة بين رجل الامن العام والمواطن

2013 04 03
2013 04 03

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بتعيين الفريق الركن توفيق حامد الطوالبة مديرا للأمن العام

ونقل مدير الامن العام الفريق الركن توفيق الطوالبة  تحيات واعتزاز جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بكافة منتسبي جهاز الامن العام  بما يقومون به من واجبات شرطية وامنية متميزة تضاهي اكثر دول العالم تقدما في هذا الشان , كان ذلك خلال لقاءه بمساعدي مدير الامن العام وعدد  من كبار ضباط الامن العام اليوم.

وقال الفريق الطوالبة  ان جهاز الامن العام  وصل الى مستويات متقدمة في مختلف المجالات الشرطية وبات ينافس اكثر الدول تقدما في تلك المجالات وان الحفاظ على تلك الانجازات واضافة المزيد لها هو ما نطمح له من خلال الاستمرار في مواكبة التطور الحاصل في الجريمة واتباع افضل الطرق الشرطية والتكنولوجية لتعقبها  وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة اضافة الى الارتقاء باداء الادارات الخدمية التي تقدم الخدمة الشرطية اليومية للمواطن من خلال  تسهيل الاجراءات وادخال التحسنات اللازمة لعملها .

وشددد مدير الامن العام  على تاكيد  التزام مرتبات الامن العام خلال تاديتهم لواجبهاتهم بما يفرضه عليهم القانون ويتوافق وحقوق الانسان والحقوق التي كفلها الدستور للمواطن واعتماد ذلك اساسا ومنطلقا لعملهم , مؤكدا ان مهمة رجل الامن العام تختصر دائما في تامين الامن والحماية للمواطن اينما كان واعتبار القانون هو الفيصل الذي يحكم العلاقة بين رجل الامن العام والمواطن .

واشار الفريق توفيق الطوالبة  الى التجربة الاردنية الفريدة في التعامل مع الفعاليات  المختلفة للتعبير عن الراي والتي شهدتها المملكة خلال العاميين الماضيين والدور الرئيس الذي قام به رجال الامن العام لحماية تلك الفعاليات وتامين سلامتها .

واكد مدير الامن العام على ان  تجربة الشرطة المجتمعية واشراك المواطن واعتباره شريك رئيس في العملية الامنية والشرطية هي من انجح الخطوات التي نفذتها مديرية الامن العام ولاقت نجاحا وارتياحا عاما لها , وان فتح افاق وسبل اكبر لتلك العلاقة المهمة ما بين رجل الامن العام والمواطن هي من اهم الاولويات في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الاردن .

ونوه الفريق توفيق الطوالبة الى الهم المروري الذي بات يؤرق كافة الاردنيين لما يسببه من خسائر في الارواح والممتلكات , مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الجهود وتحقيق المعادلة المرورية لايجاد الحلول المناسبة والكفيلة بالحد من الاثار السلبية لها وفق استراتيجية وطنية شاملة.

ووجه مدير الامن العام الى ضرورة ايلاء الشان التدريبي والتاهيلي ورفع كفاءة  ضباط وافراد الامن العام اولوية قصوى لينعكس ايجابا على ادائهم لمهامهم وواجباتهم على الوجه الذي يلقى رضا المواطن الاردني ويبقي الامن كما هو دائما عنوانا للاردن في ظل العرش الهاشمي المفدى  .