مدير مشاريع في شركة مملوكة للضمان يتقاضى 80 الف دينار سنويا

2014 06 19
2014 12 14

33صراحة نيوز – أكد النائب علي السنيد ان لديه معلومات تشير الى أن الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة بالكامل للضمان الاجتماعي قد قامت مطلع شهر نيسان الماضي بتعين مديرا لدائرة المشاريع براتب ( 5 ) خمسة الاف دينار شهريا اضافة لحزمة من الامتيازات ليصل مجموع ما سيتقاضاه في العام ( 80 ) ثمانين الف دينار .

واستنكر النائب السنيد في مذكرة وجهها الى رئيس الحكومة تعين موظف لا يحمل أية مؤهلات علمية بمثل هذه الامتيازات الخيالية .

وتاليا نص المذكرة :- –

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،

وردني ان الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة بالكامل للضمان الاجتماعي قامت بتاريخ 1/4/2014 بتعيين مدير لدائرة المشاريع، وضبط الجودة براتب شهري يبلغ 5000 دينار مضافا اليه راتب الثالث عشر، والرابع عشر فضلا عن منحه سيارة ومصروفاتها من المحروقات اي ما يقارب 7000 دينار شهري مع الامتيازات، وبواقع 80000 دينار سنوي، وهو لا يحمل اي مؤهل علمي.

وقد تم تعيينه قبل الاطلاع على اوراقه الثبوتية، ويرفض حاليا تزويد قسم شؤون الموظفين بأي وثائق على شاكلة عدم المحكومية، والمؤهل العلمي، وذلك بالرغم من المطالبات الخطية المتكررة له.

والشركة الوطنية للتنمية السياحية هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وتشرف على استثمارات المؤسسة السياحية التي تقدر بحوالي ستمائة مليون دينار، وهذه الامتيازات الخيالية والرواتب هي اموال مدخرين، ومشتركي الضمان من الموظفين والعمال الاردنيين.

ويعتبر راتب هذا الموظف اعلى من راتب رئيس هيئة مديري الشركة البالغ 4000 دينار، واعلى من راتب مدير عام الشركة البالغ 4000 مع المكافآت الشهرية.

وقد بلغني ان هنالك خطوات تنفيذية تتم الان لتعيين مدير لدائرة المشاريع الهندسية بالشركة بنفس الاسلوب.

راجيا التكرم بتزويدي بآلية تعيين هذا الموظف، وتفاصيل العقد الموقع معه، ومؤهلاته العلمية، والمواصفات الخارقة التي جعلته يحظى بمثل هذه المميزات ان صح ما وردني.

مع بالغ شكري وعرفاني،،،،