مذكرة بين جمعية البنوك وجامعة فيلادلفيا في مجال التدريب

2014 03 17
2014 03 17
525

عمان – صراحة نيوز – وقعت جمعية البنوك في الأردن وجامعة فيلادلفيا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب، وقعها عن الجمعية رئيس مجلس الإدارة باسم خليل السالم وعن الجامعة رئيسها الدكتور محمد أمين عواد.

وتأتي الاتفاقية، بحسب بيان أصدرته الجمعية اليوم الاثنين، انطلاقا من حرص الطرفين على التعاون في مجال التدريب وعقد ورش العمل، لرفد سوق العمل المالي والمصرفي بخريجين أكْفاء في مختلف تخصصات العلوم الإدارية والمالية، والرغبة في الإفادة من الخبرات والتجهيزات المتوافرة لديهما.

وقال السالم إن الجمعية تضع إمكاناتها في خدمة الجامعات الأردنية، وتدريب الطلاب لتجسير الفجوة بين الجانب النظري واحتياجات السوق المصرفية المحلية والإقليمية.

ولفت إلى تجربة الجمعية السابقة مع الجامعة الهاشمية والتي كانت الأولى وحققت نجاحا كبيرا بشهادة القائمين على الجامعة من جهة، واستقطاب البنوك لتعيين عدد من المتدربين ضمن برامج الجمعية التي نفذتها بالتعاون مع البنوك المحلية.

بدوره، قال الدكتور عواد إن أهم وظائف التعليم العالي تتمثل في تحسين الوضع المعيشي الذي يعتمد على الوضع الاقتصادي، والذي يحتاج بدوره إلى الكفاءات البشرية المؤهلة والمدربة التي تسهم مؤسسات القطاع الخاص في تدريبها.

وأكد أهمية مذكرة التفاهم بين الجامعة وجمعية البنوك في تدريب الطلاب على الجانب التطبيقي والتكامل مع الجانب النظري، منوها إلى أهمية تتطور برامج التدريب لتصبح على مستوى الإقليم، لاسيما وان الأردن تخرج الطلاب لسوق العمل المحلية والعربية على السواء.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تشهد جامعة فيلادلفيا أول بنك افتراضي على مستوى مؤسسات التعليم العالي في الأردن والمنطقة؛ حيث ابدى مدير عام الجمعية الدكتور عدلي قندح اهتماما بالفكرة التي دعت إليها الجمعية لسنوات مضت، وذلك لأهميتها في جعل الطلاب يمارسون العمليات المصرفية في بيئتها الطبيعية، على أن يتم تشغيل البنك الافتراضي بمساعدة من البنوك المحلية.

وبموجب المذكرة تقوم كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة فيلادلفيا بتزويد الجمعية بقوائم الطلبة المستوفين للشروط الأكاديمية التي تحددها الكلية لغاية المشاركة في مختلف الأنشطة والتدريب وورش العمل التي تعقدها الجمعية على أن تختار الجمعية العدد الذي يناسبها من المشاركين، لتدريبهم واتاحة الفرصة لمشاركتهم في ورش العمل التي تنظمها الجمعية.