مذكرة تعاون بين مركز استشارات الجامعة الالمانية وشركة قبس الليبية

2014 02 19
2014 02 19
P1010162-1 عمان – صراحة نيوز

وقع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الالمانية الاردنية مذكرة تفاهم مع شركة قبس العبيدي الليبية بهدف التعاون المشترك ما بين الجانبين في مجالات عقد البرامج التدريبية وورش العمل والاستشارات.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون فيما بينهما مشيرين إلى أهمية التعاون ما بين االجانبين في مختلف المجالات وخاصة التدريب.

وبين مدير مركز الاستشارات في الجامعة د.أحمد أبو الخيل أهمية التعاون مع الشركة الذي من خلاله يسهم في الاستمرار في تحقيق هدف المركز الرامي إلى توفير خدمات التدريب والتعليم لخدمة المجتمع داخل المملكة وخارجها.

وأشار أبو الخيل إلى أن العلاقة ما بين مركز الاستشارات ومختلف الشركاء في القطاع الخاص علاقة تشاركية حيث أن نجاح برامج القطاع الخاص هو نجاح لمركز الجامعة، لافتا إلى ان الخدمات التدريبية والاستشارية يتم تقديمها بالتعاون مع مختلف مديريات الجامعة الالمانية الاردنية وكلياتها.

ويسعى مركز الاستشارات إلى التعاون الدائم مع ممثلي القطاع الخاص بعد تحديد الاحتياجات التدريبية بشكل دوري من أجل تحديد الاولويات الضرورية وبناء على الاحتياجات.

من جانبها أكدت المدير العام للشركة قبس العبيدي  على أن التعاون مع مركز الجامعة سيسهم في دعم خطط وبرامج الشركة من خلال توفير خريجين ذوي كفاءات عالية ومؤهلة لدخول السوق المحلي الاردني والعربي وخاصة الليبي.

وتنص المذكرة على التعاون في مجال عقد البرامج التدريبية وورش العمل والمؤتمرات والملتقيات والندوات المتخصصة، والتعاون في مجال عقد الدبلومات التدريبية في كافة المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتعاون بتبادل الخبرات في مجالات تصميم وتقييم البرامج التدريبية وفي مجال إجراءات الدراسات.

وسيتم التعاون من خلال مركز الارتباط للاستشارات والتدريب في شركة القبس الذي يهدف الى تسويق وتنظيم الدورات التدريبية والدبلومات المهنية والندوات والمؤتمرات في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والاقليمية.

وخلال توقيع الاتفاقية نظم قسم العلاقات العامة في المركز لممثلي الشركة ومجموعة من الطلاب في جامعة الزيتونة الليبية جولة ميدانية لمرافق المركز والجامعة في ناعور حيث أكد مسؤول العلاقات العامة في مركز الاستشارات أشرف الدعجة للوفد الليبي على أن الجامعة تركز على توفير برامج للطلاب والخريجين على أعلى مستويات الجودة وتطرح أكثر من 20 برنامج في البكالوريوس والماجستير، تأسست بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية ووزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانية عام 2004.

وأضاف الدعجة أن الجامعة أنشئت لتلعب دورا محوريا في المنطقة، ولتشجع التقدم التكنولوجي، والبحث التطبيقي، والتعلمّ بالتجربة، والتميّز المهني، الموجه نحو احتياجات سوق العمل والصناعة.

وأشار إلى أن مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة يقدم خدمات الاستشارات والتدريب في السوق المحلي والاقليمي، ويسعى باستمرار إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المحلي وقطاع الأعمال خارج المملكة خاصة في مجالات الاستشارات والتدريب والدبلومات المهنية. P1010131-3