مذكرة تعاون في مجال تشغيل الأردنيين في قطاع التجميل

2014 06 04
2014 06 04
IMG_15592عمان – صراحة نيوز – عمان في 4/6/2014 وقع مساعد الأمين العام لشؤون الميدان في وزارة العمل إبراهيم السعودي اليوم مذكرة التعاون مع نقابة أصحاب صالونات التجميل، بهدف زيادة نسبة الأردنيين المشتغلين في قطاع صالونات التجميل وتحديد نسب العمالة الوافدة في هذا القطاع .

وقال السعودي خلال توقيعه مذكرة التعاون أن وزارة العمل تحرص على تنظيم سوق العمل وتنفيذ البرامج التدريبية الهادفة إلى تشغيل الباحثين عن عمل من الأردنيين في الشركات العاملة في سوق العمل الأردني وزيادة نسبتهم في مختلف القطاعات وعلى الأخص قطاع صالونات التجميل .

وأشاد السعودي بدور القطاع الخاص في التعاون مع وزارة العمل والاستجابة لأهدافها الرامية إلى توفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة ، مبيناً أن هذه الفرص متوفرة بالقطاع الخاص ، ولهذا القطاع دور هام في مجال تدريب وتأهيل الأردنيين لسوق العمل ولا بد من إدامة التواصل والتعاون في هذا الجانب .

من جانبه ثمن رئيس نقابة أصحاب صالونات التجميل إياد سماره الجهود التي تقوم بها وزارة العمل في مجال التشغيل والتي تستهدف تشغيل الأردنيين في العديد من القطاعات ومنها مهنة التجميل مما يسهم في تنمية المجتمعات وتوزيع مكاسب التنمية على جميع المناطق ، مؤكداً على التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتدريب الباحثين عن عمل وتوفير الدعم اللازم والحوافز المشجعة لهم ، مؤكداً على استعداد النقابة لتسخير كافة إمكاناتها للتعاون مع وزارة العمل لخدمة الوطن والمواطنين .

ونصت بنود مذكرة التعاون التي مدتها سنة واحدة على منح وزارة العمل صلاحيات استخدام النظام الوطني للتشغيل الالكتروني لنقابة أصحاب صالونات التجميل .

كما تضمنت مذكرة التعاون على أن تتولى النقابة مهمة التنسيق مع أصحاب صالونات التجميل لغايات حصر احتياجاتهم من العمالة وتزويد وزارة العمل بها ، وان تقوم الوزارة ومن خلال مديرياتها الميدانية المربوطة الكترونياً بالنظام الوطني للتشغيل الالكتروني بالإعلان عن فرص العمل المتاحة وتزويد النقابة بترشيحات المتقدمين للاستفادة من هذه الفرص وفق احتياجاتهم من العمالة .

واشتملت مذكرة التعاون على أن تعتمد وزارة العمل كتاب توصية من النقابة عندما يتقدم أصحاب صالونات التجميل بطلبات استقدام واستخدام العمالة الوافدة إلى اللجنة المختصة بذلك ، وان تسهم النقابة بتقديم المقترحات اللازمة في كل ما من شأنه تنظيم سوق العمل وتطويره في قطاع التجميل . IMG_1566