مذكرة تفاهم بين “الأمانة” ومجموعة طلال ابو غزالة

2014 11 20
2014 11 20

635520873305351516صراحة نيوز – وقعت أمانة عمان الكبرى وشركة طلال أبو غزالة لتقنيات المعلومات الدولية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تقضي بالعمل المشترك من أجل الوصول بعمان الى مدينة ذكية.

وقع المذكرة امين عمان عقل بلتاجي ورئيس المجموعة الدكتور طلال أبو غزالة بحضور مختصين من الطرفين.

واتفق الجانبان على وضع خطة استراتيجية شاملة لدراسة الخطوات العملية لتسهيل وتطبيق وتفعيل الحلول الذكية في العاصمة عمان ومخرجاتها وإطلاق “عمان الذكية”.

وتنص الاتفاقية على إنشاء مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة في أمانة عمان لدعم الشباب الأردني في بناء قدراتهم المهنية وصقل مهاراتهم والنهوض بمؤهلاتهم من خلال احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا المعلومات في حقول العلوم والمعرفة لضمان منحهم فرصا متساوية في دخول سوق العمل، ووضع خطة استراتيجية شاملة لدراسة الخطوات العملية لتسهيل وتطبيق وتفعيل الحلول الذكية في المدينة ومخرجاتها، اضافة الى إنشاء مركز اعلامي رقمي في الأمانة، وتقديم خدمات استشارية لها في مجال الحوسبة السحابية.

وثمن الدكتور أبو غزالة التعاون والشراكة مع الأمانة، مشيدا برؤية واصرار امين عمان على التطوير والانجاز في جميع الاتجاهات.

واشار الى ان العالم اجمع يمر حاليا بمرحلة حضارية متسارعة، تتسابق فيها الدول والمؤسسات نحو التحول بتعاملاتها وأعمالها إلى الأساليب الإلكترونية، لافتا الى ان التكنولوجيا تطورت بدرجة هائلة خلال السنوات العشر الاخيرة، ما دفع الخبراء إلى التفكير بتطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومات واستغلال انتشار الأجهزة الذكية.

واكد ان مدينة عمان تستحق ان تواكب التطور الهائل في قطاع تقنية المعلومات، مؤكدا حرص المجموعة على القيام بهذا الواجب الوطني، الذي يعد عاملا مهما لمكافحة الفساد ومعالجة الروتين والترهل الوظيفي.

من جهته، اعرب امين عمان عن تقديره لمجموعة طلال أبو غزالة لتوفير التطبيقات الذكية في مختلف الخدمات التي تقدمها وتحقيق مفهوم أمانة ذكية.

وقال ان هذه الشراكة تنسجم مع سعي الأمانة للارتقاء بخدماتها المقدمة للمواطنين وبما يوفر الجهد والوقت ويحقق النزاهة والشفافية ورضا المواطن.