مذكرة تفاهم بين التكنولوجيا والطلبة من أجل بيئة خضراء

2013 11 04
2013 11 04

301 الرمثا – صراحة نيوز – وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة الطلبة من أجل بيئة خضراء للتعاون في تنفيذ مشروع التقليل من رمي النفايات من قبل الطلبة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية.

ووقع المذكرة اليوم نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور عبدالله ملكاوي وعن الشركة المدير العام المهندس علاء الدين جلاد .

وبينت مديرة مركز الملكة رانيا العبدالله لعلوم وتكنولوجيا البيئة منسقة المشروع الدكتورة منى ابو دلو ان الجامعة تعمل على تطوير وتحسين سلوك الطلاب البيئي، وتدريب مجموعة من طلبتها المتطوعين لتحقيق الھدف المنشود من ھذا المشروع على المدى الطويل وهو رفع الوعي البيئي بين طلاب الجامعات والحد من رمي النفايات من قبل طلبتها.

وقالت ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن حرص الجامعة على التفاعل مع مؤسسات المجتمع المدني؛ لتمكين طلبة الجامعة من ممارسة نشاطاتهم اللامنهجية وإكسابهم مهارات تساعدهم على خدمة الجامعة والمجتمع، مؤكدة ان الجامعة ستقدم كل ما يلزم من الوسائل المتوافرة والخبرات والإمكانات اللازمة لإنجاح هذا المشروع، الذي سيتم تنفيذه في حرم الجامعة.

وقال جلاد إن المشروع يعتمد بشكل رئيسي على استخدام علم وأدوات التسويق الاجتماعي وهو علم حديث يقوم على تغيير سلوكات الأفراد بطرائق علمية مدروسة؛ لإتباع سلوك جديد يرجع بالمنفعة على الفرد والمجتمع.

يذكر ان الوكالة الامريكية للتنمية دربت موظفي شركة الطلبة من اجل بيئة خضراء لمدة ستة اشھر على علم السلوك الاجتماعي، حيث تمت دراسة اسباب رمي النفايات من قبل الطلبة وتحليل البيانات ووضع الحلول المناسبة من اجل التقليل من رميها.