مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية و”وورمز” الألمانية

2015 02 26
2015 02 26

29صراحة نيوز – وقعت الجامعتان الأردنية ووورمز الألمانية مذكرة تفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من تفعيل التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.

ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطروانة وعن جامعة وورمز رئيسها الدكتور جينس هيرمس دورف بحضور عدد من المسؤولين في الجامعتين.

ووفق بيان صحفي أصدرته الجامعة الأردنية اليوم الخميس، فإن المذكرة تنص على تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة من كلا الجانبين، إضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالبحوث العلمية والدراسات المتخصصة في موضوعات تهم الجامعتين.

وأكد الجانبان أهمية التوقيع على المذكرة كونها أداة لتعزيز التعاون العلمي والبحثي والثقافي بين الجامعتين.

كما زار الوفد الألماني كلية السياحة والآثار والتقى عميدة الكلية الدكتورة ميسون النهار التي قدمت شرحا مفصلا حول الخطط والبرامج الدراسية التي تقدمها الكلية لطلبتها وجهودها في تطوير القطاع السياحي الوطني.

وخلال لقائها الوفد الضيف، عرضت عميدة البحث العلمي الدكتور عبير البواب اهتمام الجامعة الاعتناء بالبحث العلمي كونه من أهم وظائفها.

واطلع الوفد خلال لقائه عميد كلية الأعمال الدكتور زعبي الزعبي على نشاطات الكلية والمهام التي تقوم بها في إعداد كوادر مؤهلة بقطاعات المال والأعمال والتنمية الإدارية.