مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية والمجلس الأردني للأبنية الخضراء

2014 05 27
2014 05 27

25عمان – صراحة نيوز –  وقعت الجامعة الألمانية الأردنية والمجلس الأردني للأبنية الخضراء اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات تدريب الطلبة وتوفير فرص عمل للخريجين وإجراء البحوث والدراسات المشتركة.

وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة نائب الرئيس الدكتورة منار فياض وعن المجلس رئيسه المهندس عبدالله بدير الى تنظيم ندوات ورش عمل ومحاضرات في مجال الأبنية الخضراء وربط الخبرات المهنية الخضراء مع متطلبات الجامعة وإقامة يوم وظيفي اخضر سنويا بالتعاون مع المجلس وشركائه.

وبموجب المذكرة سيعمل الجانبان على دعم الطلبة في المجالات العلمية والعملية التي تربط بين القطاع الأكاديمي والمهني وتأهيلهم لما بعد التخرج وتدريبهم على ايدي خبراء في مجال البناء الاخضر للتوعية بمفهوم الاستدامة للبناء الأخضر.

من جهتها، أشارت الدكتورة فياض الى اهتمام الجامعة بتعزيز ثقافة الأبنية الخضراء من خلال برامجها الأكاديمية التي تعزز ثقافة البناء المستدام ودوره في توفير استهلاك الطاقة والمياه.

واكدت اعتزاز الجامعة بشراكاتها مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لإثراء العملية الأكاديمية وخبرات الطلبة العملية التطبيقية ما سينعكس مستقبلا على أدائهم الوظيفي ومجتمعهم.

بدوره، بين المهندس بدير ان مثل هذه الاتفاقيات تعزز الاقتصاد الاخضر في عصرنا الحالي، وتجسر التعاون بين الجهات المختلفة مع التركيز على القطاع الاكاديمي وخاصة التعليم التطبيقي الذي يعطي الطالب فرصة التدريب للانخراط في سوق العمل قبل التخرج.