مذكرة تفاهم بين ” الشرق الأوسط” و ” الإسراء” لعقد مؤتمر صحي

2014 08 23
2014 08 23

IMG_0540عمان – صراحة نيوز – وقع رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم و رئيس هيئة المديرين ، المدير العام لمستشفى الإسراء الدكتور نائل المصالحة اليوم مذكرة تعاون لعقد مؤتمر الإعلام الصحي الأول في كانون الأول القادم .

و قال الدكتور ماهر سليم أن فكرة المؤتمر جاءت لأهمية الإعلام الصحي الذي يعد من أبرز حقول الإعلام تأثيرا على حياة المجتمعات لما يقدمة من برامج صحية و تنموية .

و أضاف أن جامعة الشرق الأوسط و مستشفى الأسراء بادروا في أبراز مدى أهمية دور وسائل الإعلام في الإرتقاء بالمجتمعات و تثقيفها صحيا و ذلك بتنظيم مؤتمر صحي الأول من نوعه تتشابك فيه معظم الأطراف التي لها علاقة بالمؤسسات الإعلامية و الصحية لما تحمله من أثر بالغ و عظيم يسهم في نشر التنمية و تعزيز سبل التواصل مع الأفراد من كافة شرائح المجتمع.

من جانبة قال الدكتور نائل المصالحة أن المؤتمر يهدف الى تعزيز الإعلام في خدمة القضايا الصحية و إظهار أهمية وسائل الإعلام في تبني برامج المسؤولية الإجتماعية و لتوضيح دور الإعلام في بناء سمعة ايجابية للمنجزات الصحية الأردنية و لبيان دور الإعلام و أثرة في التوعية الصحية على المجتمع بالإضافة للدور التعليمي لوسائل الإعلام في التثقيف الصحي .

و اتفق الطرفان على أن يتناول المؤتمر عدة محاور من أبرزها الإعلام الصحي بين الواقع و المأمول ، التكامل و الشراكة بين قطاعي الإعلام و الصحة ،و الإعلام الجديد آفاق مستقبلية بالإضافة لمحور البرامج الإعلامية الصحية أداة فاعلة في التأثير .