مذكرة تفاهم بين “الشرق الاوسط ومؤسسة الحلية” لإقامة مهرجان الطفولة والسلام

2013 09 04
2013 09 07
مذكرة تفاهم

وقعت جامعة الشرق الاوسط ومؤسسة الحلية للفنون الاسلامية مذكرة تفاهم لإقامة مهرجان الطفولة والسلام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ووقع المذكرة عن  الجامعة رئيسها الدكتور ماهر سليم، وعن مؤسسة الحلية للفنون الاسلامية مديرها الاستاذ معتز عبيد .

وتقوم جامعة الشرق الأوسط بموجب المذكرة بتقديم الدعم اللوجستي والاداري والفني اللازم للمهرجان كما تتولى ادارة مهام العلاقات العامة باللجنة العليا للمهرجان.

وسيتضمن المهرجان الذي  سيشارك فيه ما يزيد عن 500 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة  اطلاق اكبر معرض فني في العالم يقدمها اطفال الاردن كرسالة محبة وسلام مستمدين مفاهيمها من رسالة عمان الى اطفال العالم.

وفي المقابل تقوم مؤسسة الحلية للفنون الاسلامية بإدارة المهرجان في الامور الفنية والتنظيمية والادارية       .

ويهدف المهرجان  الى تسليط الضوء على اثر الفن في تنشئة جيل واع ومثقف من خلال مشاركتهم برسومات تعبر عن ارائهم ونظرتهم لعالم آمن يسوده المحبة والامن والسلام.

كما و يهدف المهرجان بدخول الاردن الى موسوعات الكتب القياسية العالمية من خلال اقامة اكبر معرض فني في العالم.

وتألفت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان من السيد معتز عبيد مدير مؤسسة الحلية للفنون الاسلامية،  و الاستاذ كمال فريج مدير الاعلام العلاقات العامة من جامعة الشرق الاوسط،  والاستاذ محمود أسعد مدير الفنون في وزارة التربية والتعليم،  والدكتورة منى الضمور مديرة النشاطات في وزارة التربية والتعليم،  والدكتور خالد خريس مدير المتحف الوطني، و الاستاذ رسمي الجراح من جريدة الرأي.