مذكرة تفاهم بين جامعة الشرق الأوسط وجامعة 6 أكتوبر المصرية

2013 10 02
2013 10 02

6عمان – صراحة نيوز

تم التوقيع اليوم على مذكرة تفاهم بين جامعة الشرق الأوسط وجامعة 6 أكتوبر المصرية لتعزيز التعاون المشترك وخاصة في مجالات الأبحاث العلمية والتدريب يقوم بموجبها الطرفان بإجراء البحوث المشتركة في مجالات الصيدلة والتصنيع الدوائي والتقنية الحيوية، وتبادل الأساتذة بين كلية الصيدلة بجامعة 6 أكتوبر وكلية الصيدلة بجامعة الشرق الأوسط التي سيبدأ التدريس فيها بداية الفصل الثاني للعام  الدراسي الجامعي الحالي، وإتاحة الفرصة لخريجيها لدراسة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة في جامعة الشرق الأوسط.

واتفق الجانبان على عقد مؤتمرات علمية في مجالات الصيدلة المختلفة، ووضع خطة لتدريب الطلبة في شركات ومصانع الأدوية لاكتساب الخبرات المطلوبة في الأردن ومصر.

ووقع المذكرة عن جامعة الشرق الأوسط رئيسها الأستاذ الدكتور ماهر سليم، وعن جامعة 6 أكتوبر عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور محمود كحيل.

كما وقع رئيس الجامعة مذكرة أخرى مع عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة 6 أكتوبر الأستاذ الدكتور عادل همام، تضمنت اتفاق الجانبين على تبادل الطلبة في المواقع السياحة في البلدين وتبادل أعضاء هيئة التدريس، والإشتراك في الأبحاث العلمية في المجالات السياحية وتسهيل نشرها، وتبادل الكتب والمواد العلمية، ومنح طلبة جامعة الشرق الأوسط فرصة الدراسة في الدرجات العليا من التعليم الجامعي.