مذكرة تفاهم بين جامعتي الشرق الاوسط ولفبره البريطانية

2015 12 13
2015 12 13

IMG_6768عمان– صراحة نيوز – أبرمت جامعة الشرق الاوسط مذكرة تفاهم مع جامعة لفبره Loughborough البريطانية، تتضمن خطة عمل محددة بجدول زمني لضمان التنفيذ والانجاز. ووقع المذكرة رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم، ورئيس جامعة لفبره الدكتور روبرت اليسون.

وعقدت محادثات في الجامعة مع ممثل جامعة لفبره الدكتور إيران إيديرازينج جرى خلالها الاتفاق على بنود المذكرة وخطة العمل والتي تتمحور حول التدريب والتنمية وتطوير عملية البحث العلمي وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس و الباحثين.

وحضر المباحثات عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد الكايد وعميد كلية الصيدلة الدكتور وليد الترك، ورئيس قسم هندسة الطاقة المتجددة ورئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور عمار النتشة ومدير مكتب العلاقات الدولية أ. سارة ناصرالدين.

وفي هذا الصدد أعرب رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم عن تطلع الجامعة للاستفادة من الخبرات البريطانية في مجال التدريس والبحث العلمي، وقال إن الجامعة “تعتز بشراكاتها الوطيدة مع جامعات أميركية وبريطانية على غرار جامعة غرب اسكتلندا وجامعة ويلز وجامعة دالاس”.

وأضاف إن جامعة الشرق الاوسط التي تؤمن بمبدأ المعرفة قوة وتتمسك برؤية تصبو إليها في الجدية واالالتزام والسعي نحو التعلم لا تتردد في الدخول بشراكات مع جامعات عالمية لضمان نقل الخبرة والمعرفة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة لديها وإنشاء برامج مشتركة ومنها هذه المذكرة التي نوقعها اليوم والتي تؤسس لبرامج مشتركة مع جامعة عريقة كجامعة لفبره.

من جهته أعرب الدكتور إيديرازينج عن ثقته بنجاح البرامج المشتركة مع جامعة الشرق الاوسط خصوصا وأنها هذه المرة مختلفة كونها تتضمن خطة تنفيذ بجدول زمني محدد الاهداف يضمن التنفيذ والانجاز، وكون الخبرات الاكاديمية الاردنية متقدمة ومتطورة في مجالات العلوم المختلفة.

وتشمل الإتفاقية التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا على مستوى البكالوريوس من خلال برنامج (3+1) حيث يدرس الطالب ثلاث سنوات في جامعة الشرق الأوسط على ان يدرس السنة الاخيرة في جامعة لفبره، وبرامج ماجستير مشترك في مجال أمن المعلومات والوسائط المتعددة بحيث يقضي الطالب سنة في الأردن وسنة في بريطانيا على أن يحصل الطالب على شهادة من الجامعتين.

وتشمل الإتفاقية أيضاً برنامج مشترك على مستوى الدكتوراة بحيث يحصل الطالب على شهادتين من الجامعتين على أن يقضي سنة ونصف في الأردن وسنة ونصف في بريطانيا.

وستكون الدراسة في بريطانيا في مختلف المستويات في جامعة لفبره الواقعة في مقاطعة ليستر، بالإضافة الى حرم الجامعة الجديد والنوعي الواقع في مدينة لندن Loughborough University in Lond